الرئيسية أحداث المجتمع النقابة الديمقراطية للعدل، تطالب وزارة العدل بالعمل على حماية القضاة والموظفين بطنجة.

النقابة الديمقراطية للعدل، تطالب وزارة العدل بالعمل على حماية القضاة والموظفين بطنجة.

IMG 20201117 WA0104.jpg
كتبه كتب في 17 نوفمبر، 2020 - 10:20 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

تعيش المحكمة الابتدائية بطنجة، في الفترة الأخيرة، وضعية غير عادية، بعد ان اثبتت التحاليل المخبرية الخاصة بكوفيد 19، اصابة 8 افراد بوباء كورونا، توزعت بين القضاة والموظفين.
كما ان العدد مرشح للمزيد مستقبلا، بحكم فضاء المحكمة الابتدائية بطنجة، المتواجد بوسط المدينة، اصبح العمل به بشكل مؤقتا، الى حين الاننقال الى مقر المحكمة الابتدائية الجديد، الواقع بمنطقة امغوغة، والذي سبق لوزير العدل، خلال زيارته الرسمية الاخيرة لمدينة ذات البحرين، اكد بانه سيكون جاهزا، في فصل الصيف المنصرم، الا ان وعد وزير العدل لم يتحقق منه اي شيء.
لذلك طالب المكتب المحلي للنقابة الديمقراطية للعدل بطنجة، اللجنة الثلاثية المكلفة بتتبع الوضع الوبائي بمحاكم عاصمة البوغاز، بضرورة اتخاذ إجراءات استعجالية، من اجل التصدي لوباء كورونا، داخل فضاء المحكمة الابتدائية بمدينة ذات البحرين. وذلك عبر تخفيض الإجراءات و الجلسات، الى اقل عدد ممكن. بغية الحفاظ على الامن الصحي للموظفين والقضاة.
كما كد المكتب المحلي للنقابة الديمقراطية للعدل بطنجة، خلال اجتماع عقد يوم الثلاثاء 17 نونبر 2020، خصص لتدارس تطور الوضع الوبائي داخل المحكمة الابتدائية بطنجة، بعد تسجيل ثمانية حالات إيجابية في صفوف القضاة والموظفين، على وزارة العدل، بالتعجيل في نهاء الأشغال ببناية المحكمة الابتدائية الجديدة، وافتتاحها في اقرب الاجال الممكنة.
كما ذكر الاطار الموظفين، بالتقيد بدورية وزير العدل، الخاصة بالعمل بالتناوب، مع الحرص على استمرار العمل بالمرفق في حدوده الدنيا.
واكد المكتب المحلي للنقابة الديمقراطية للعدل بطنجة، على جميع موظفي محاكم طنجة، بمزيد من الحذر و اليقظة، مع الاستعداد للتعاطي مستقبلا مع تطور الوضع الوبائي داخل محاكم طنجة.

مشاركة