الرئيسية أحداث المجتمع إشادة ودعم من شيوخ وأعيان القبائل الصحراوية بالعيون، بتدخل القوات المسلحة الملكية المغربية بمعبر الكَركَرات

إشادة ودعم من شيوخ وأعيان القبائل الصحراوية بالعيون، بتدخل القوات المسلحة الملكية المغربية بمعبر الكَركَرات

IMG 20201113 WA0126.jpg
كتبه كتب في 13 نوفمبر، 2020 - 10:38 مساءً

صوت العدالة – مجتمع

بعد نفاذ ، صبر المملكة المغربية الشريفة من الاستفزازات الخطيرة والغير مقبولة لعناصر البوليساريو في المنطقة العازلة بالكرکرات، قررت المملكة صباح يوم الجمعة 13 نونبر 2020 التحرك في احترام تام للسلطات المخولة لها بعد تجريب كل الخيارات المتاحة بحيث لم يبقى سوى تحمل المسؤولية من أجل وضع حد لحالة العرقلة الناجمة عن التمادي في الاستفزاز الانفصالي وإعادة إرساء حرية التنقل المدني والتجاري.

هاته الاستفزازات التي لم يسلم منها حتى المراقبين العسكريين للمينورسو الذين أكدوا بالملموس أنها انتهاكا للاتفاقات العسكرية وتهديدا حقيقيا الاستدامة وقف إطلاق النار و تفويضا لأي فرصة لإعادة اطلاق العملية السياسية المنشودة من قبل المجتمع الدولي و سبق للمغرب أن نبه الأمم المتحدة الى هذه التطورات الخطيرة. و عليه نعلن نحن شيوخ القبائل الصحراوية المغربية (شيوخ تحديد الهوية) ما يلي بصفتنا نحن شيوخ القبائل الصحراوية المغربية الممثلين الشرعيين للقبائل الصحراوية المغربية نعلن مباركتنا التامة والمطلقة لكل الجهود التي تقوم بها المملكة الشريفة في سبيل إعادة الحركة الى المعبر التجاري والمدني لمنطقة الكركرات تحميل البوليساريو كامل المسؤولية في خرق وقف إطلاق النار الموقع في سنة1991 .

دعوة الأمم المتحدة و القوى العظمي ليكونوا شهودا على نهج البوليساريو في تهديد السلم و الأمن بالمنطقة. دعوة كل الشعب المغربي من طنجة إلى لكويرة لتجند وراء عاهل البلاد جلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده في مواجهة خصوم الوحدة الترابية.

مشاركة