الرئيسية أحداث المجتمع ولاية جهة الشمال تتخذ اجراءات جديد خاصة بالمقاهي والمطاعم بطنجة.

ولاية جهة الشمال تتخذ اجراءات جديد خاصة بالمقاهي والمطاعم بطنجة.

IMG 20201026 WA0153.jpg
كتبه كتب في 26 أكتوبر، 2020 - 10:47 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

تمخض الاجتماع المنعقد بمقر ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، مساء يوم الاثنين 26 اكتوبر 2020، والذي جمع بين الكاتب العام لولاية جهة الشمال الحبيب العلمي، مع اعضاء مكتب فرع الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بطنجة، الممثل بكاتب الفرع حسن جرجور، والكاتب العام للاطار عبد السلام بوعزة. عن مجموعة الاجارءات والتدابير الجديدة التي تهم القطاع، وتصب في مصلحة المهنيين والزبناء.
بحيث فرض على المقاهي الاغلاق على الساعة العاشرة مساء، اما المطاعم فعلى الساعة الحادية عشرة ليلا.
وذلك بداية من يوم الاربعاء 28 اكتوبر الجاري، الى غاية 11 من شهر نونبر المقبل. مع منع بث مباريات كرة القدم على شاشة التلفاز، والاقتصار فقط على المقابلات المعادة، وكذا احترام مسافة التباعد الاجتماعي، بعدم تجاوز شخصين في كل طاولة،
دون اغفال القرار المتمخض عن الاجتماع الذي عرف حضور محمد الطاوس رئيس قسم الشؤون العامة لولاية طنجة، ورؤساء الدوائر الحضرية بعاصمة البوغاز، الالتزام بقواعد النظافة، عبر وضع وسائل التعقيم بابواب المقاهي والمطاعم، بغية الحفاظ على الامن الصحي للزبناء، والمستخدمين في القطاع الحيوي، الموفر لمناصب شغل مهمة.
كما اكد المشاركون في الاجتماع المنعقد بمقر ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، على امكانية اتخاذ اجراءات عقابية في حق المقاهي والمطاعم، الغير الممتثلة للقرار، من خلال اغلاقها لمدة ثلاثة ايام او اكثر.
للاشارة فقد تم تحديد موعد الساعة العاشرة ليلا، كتوقيت جديد لاغلاق المحلات التجارية بطنجة.
ومن شان هاته الاجراءات والتدابير الجديدة المتخذة من طرف السلطات العمومية بطنجة، التصدي لانتشار وباء كورونا، والتقليل من عدد الاصابات الجديدة بكوفيد 19 في صفوف المواطنين.

مشاركة