الرئيسية أحداث المجتمع المجلس الجهوي لعدول استئنافية طنجة يستكمل هياكله

المجلس الجهوي لعدول استئنافية طنجة يستكمل هياكله

IMG 20201017 WA0050.jpg
كتبه كتب في 17 أكتوبر، 2020 - 4:36 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

بعد انتخب الأستاذ محمد اشطيبات رئيسا للمجلس الجهوي لعدول استئنافية طنجة، خلال عملية الاقتراع التي مرت يوم الأحد المنصرم، بالقاعة الكبرى لاستئنافية طنجة، استكمل المجلس هياكله، بعد اجتماع عقد يوم السبت 17 أكتوبر 2020، بمقر الهيئة بعاصمة البوغاز، خصص لتوزيع المهام، بين أعضاء المكتب الجديد.
بحيث جاءت تشكيلة المكتب الجديد، للمجلس الجهوي لعدول استئنافية طنجة، على الشكل التالي: الرئيس الأستاذ محمد اشطيبات، النائب الأول للرئيس الأستاذ سعيد الصروخ، النائب الثاني للرئيس الأستاذ محمد المودن، النائب الثالث للرئيس الأستاذ عبد الواحد البروزي.

أمين المال(الصندوق) الأستاذ عمر قرباش، نائبه الأول الأستاذ مصطفى منير، نائبه الثاني الأستاذ محسن العوني الدكالي. الكاتب العام الأستاذ عبد اللطيف الحبوسي، نائبه الأول الأستاذ محمد الوردي، نائبه الثاني الأستاذ محمد ليمان.
المستشارون: الأستاذ عمر البقاش، الأستاذ محمد افيلال، الأستاذ محمد المرابط، الأستاذ محمد الحراق، الأستاذ محمد السالمي، الأستاذ عبد الحكيم ابرقاش،الأستاذ محمد الصغير.
وفي تصريحه لجريدة (صوت العدالة)، أبرز الأستاذ محمد اشطيبات، رئيس المجلس الجهوي لعدول استئنافية طنجة، بكون توزيع المهام بين أعضاء المكتب الجديد، مرت في منتهى الانضباط والمسؤولية والشفافية والتوافق، فقد تم الأخذ بعين الاعتبار في التمثيلية داخل المكتب، حسب المحاكم الابتدائية التابعة لاستئنافية طنجة،ويتعللق الأمر بطنجة، القصر الكبير، العرائش، مع استثناء المحكمة لابتدائية لأصيلة، بحكم قربها من عاصمة البوغاز.
وأفاد الأستاذ محمد اشطيبات، بكون قانون 16/ 03 يحث على إقامة مقر المجلس الجهوي للعدول، في المدينة التي تتواجد فيها محكمة الاستئناف، مما يجعل بعض السادة العدول الممارسين مهامهم بالمحاكم الابتدائية البعيدة عن محكمة الاستئناف، يعانون من نقص في خدمات المجلس الجهوي لعدول استئنافية طنجة، لذلك اخذ بعين الاعتبار هذا التوزيع حسب المحاكم الابتدائية، بغية رفع جميع الإشكالات المعترضة للسادة العدول، عبر العمل على توفير جميع الخدمات الضرورية في المحاكم المتواجدين بها.
من جهته أوضح الأستاذ سعيد الصروخ النائب الأول لريس المجلس الجهوي لعدول استئنافية طنجة، لجريدة (صوت العدالة)، بان المكتب الجديد، تمت التمثيلية فيه لجميع الأجيال، بغية تقويته، من خلال إنجاح برنامج عمل، بمساهمة جميع أعضاء المكتب.
للإشارة فالمكتب الجديد لعدول استئنافية طنجة، ضم في تشكيلته الأستاذ عمر البقاش الذي كان لها دور كبير ومحوري، في المجلس السابق المنتهية ولايته، الذي ترأسه الأستاذ محمد الصادق الوالي. في خدمة عدة قضايا، تهم واقع وآفاق مهنة التوثيق العدلي باستئنافية طنجة، تتجلى أساسا في إنجاح مرحلة تكوين العدول الجدد، وتيسير ولوجهم للمهنة، فخلق جسور التواصل بين مجموعة من المؤسسات المرتبطة بالمهنة، كالمحافظة العقارية، ثم وضع أرضية خاصة بالرقمنة، عبر تنظيم دورات تكوينية لفائدة السادة العدول في مجال التصريح والأداء الالكتروني، وغيرها من القضايا المرتبطة بالوضع المهني والاجتماعي للسادة العدول.

مشاركة