الرئيسية أحداث المجتمع انتحال صفة وكيل الملك والنصب والإحتيال من طرف شبكة مختصة في سرقة الأغنام

انتحال صفة وكيل الملك والنصب والإحتيال من طرف شبكة مختصة في سرقة الأغنام

IMG 20200807 WA0103.jpg
كتبه كتب في 7 أغسطس، 2020 - 9:28 مساءً

سماح عقيق/صوت العدالة.

مثل صباح امس الخميس 6غشت ، ثلاثة متهمين بالنصب على بائع المواشي، أحدهم يعتبر الساعد الأيمن لمنتحل صفة وكيل الملك بمدينة سلا، والذي لازال في حالة فرار لحدود الساعة .

فبمنطقة سيدي علال البحراوي تمكن هؤلا من النصب والاحتيال على كساب في اربعة اكباش وجدي ومعزة ، كذلك خططوا في النصب عليه في 18 رأسا من قطيع الأغنام والتي كان يعرضها للبيع في منطقته.

وحسب الأبحاث التي باشرها الدرك الملكي لسيدي علال البحراوي، فان شخصا انتحل صفة وكيل الملك حيث أستعمل بطاقة ترمز الى منصبه ، هذه الشبكة تنشط في عمليات النصب بأستغلال الفترة التي نشطت فيها عمليات بيع الأغنام والتي شرعت في رمي شباكها على اصحاب الضيعات ،بعيدا عن اعين الأمن و السلطة التى تكون حاضرة بالاسوق.

وتكمن حيلة هؤلاء ، في استهداف الضيعة والتقدم نحو صاحبها على متن سيارة فارهة زاعمين في رغبة وكيل الملك في إقتناء اربع او خمس رؤوس للأغنام ،ليستجيب الضحية إلى مطالبهم، حيث يتقدم نحو وكيل الملك المزور ليحرر له شيكا بالمبلغ ثم بعد ذلك تنقل الخرفان على متن سيارة لنقل البضائع والتي تكون مستأجرة ، قبل ان يعود معاوني وكيل الملك المزور الى الضيعة ويطلب مرة اخرى اقتناء اكثر من عشرة رؤوس اخرى بنفس الطريقة الشيء الذي يوقع الضحايا في النصب لأن الشيكات بدون مؤونة

مشاركة