الرئيسية أحداث المجتمع الأطر الصحية بمديونة تخوض وقفة احتجاجية تنديداً بالقرارات الارتجالية للوزارة

الأطر الصحية بمديونة تخوض وقفة احتجاجية تنديداً بالقرارات الارتجالية للوزارة

IMG 20200812 WA0008 1.jpg
كتبه كتب في 12 أغسطس، 2020 - 10:46 صباحًا

صوت العدالة/فاطمة القبابي

خاضت الأطر الصحية التابعة للإتحاد المغربي للشغل، بالمستشفى الاقليمي مديونة، صباح اليوم الثلاثاء 11 غشت الجاري وقفة احتجاجية تنديداً بالقرارات الارتجالية لوزارة الصحة، و بسلوك وزير الصحة إتجاه الأطر الصحية.
و استنكرت الأطر الطبية، الطريقة التي تدبر بها وزارة الصحة الملف المهني، ومطالب الأطر الصحية، رافعين شعارات من قبيل “أين التحفيزات المادية والمعنوية”،” أين وسائل الحماية من العدوى”، “أين التعويضات عن الأخطار المهنية”، مؤكدين أن حقوق الشغيلة الصحية خط أحمر.
وطالب المحتجون من الوزارة الوصية، توفير وسائل الحماية من العدوى، واسترجاع الاقتطاعات، وعدم تعليق الرخص الإدارية، بالإضافة إلى توفير السكن للأطباء والممرضين ، وإدراج تحفيزات وتعويضات تليق بالأطر الصحية.
في هذا الصدد، أكد محمد ملوكي، ممرض متخصص في الطب النفسي، والكاتب العام المحلي للاتحاد المغربي للشغل بمستشفى الرازي تيط مليل، أن الأطر الطبية تجندت استجابة لنداء الوطن، بعد التضحية بعائلاتهم وأبنائهم للتصدي للجائحة، مشيراً إلى أن أغلب الأطر الطبية كانت تنتظر تحفيزات معنوية ومادية، إلا أنهم تفاجؤا في الأخير بالوعود الكاذبة، و الاستهثار القرارات الارتجالية لوزارة الصحة، موضحاً أن الأطر الطبية تشتغل في خطر، وفي الصفوف الأمامية للتصدي لجائحة كورونا.

IMG 20200812 WA0009
مشاركة