البيضاء: رئيس الشرطة القضائية بأمن البرنوصي رفقة العميد المركزي يقودان حملة شرسة على تجار المخدرات والمبحوث عنهم. – جريدة صوت العدالةالبيضاء: رئيس الشرطة القضائية بأمن البرنوصي رفقة العميد المركزي يقودان حملة شرسة على تجار المخدرات والمبحوث عنهم. - جريدة صوت العدالة

البيضاء: رئيس الشرطة القضائية بأمن البرنوصي رفقة العميد المركزي يقودان حملة شرسة على تجار المخدرات والمبحوث عنهم.

Mohamed Bachiri

الثلاثاء 25 أغسطس 2020 - 08:17

عبد الكريم الحساني/ صوت العدالة

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بأمن البرنوصي، وتحت الإشراف الفعلي لرئيس الشرطة القضائية بمعية العميد المركزي بالمنطقة من وضع حد لمجموعة من المنحرفين وتجار المخدرات بشتى أنواعها وخاصة الأقراص المهلوسة، وكذا المبحوث عنهم من طرف المحاكم المختصة في عدة قضايا .
فبعد توصل العناصر الأمنية بإخبارية مفادها أن شخص يقوم بتوزيع المخدرات على الناشئة ببلوك 139 بالبرنوصي ثم التنسيق بين العناصر الأمنية وفرقة مكافحة المخدرات بعد وضع خطة محكمة تكللت بإيقافه في حالة تلبس ، متحوز بكمية من مخدر الشيرا مجزئة ومعدة للبيع بالإضافة إلى مبلغ مالي متحصل عليه من المبيعات وهاتف نقال
المعني من مواليد 1996 من ذوي السوابق العدلية ومعروف بمزاولة نشاطه المحضور .
وبنفس السيناريو إنتقلت الفرقة على الفور لكاريان الرحامنة و بالضبظ بلوك 10 وبعد حصول احد عناصر الشرطة على رقم هاتف المتورط ثم نصب كمين له تقمص فيه الشرطي دور الزبون بعدما ابدى رغبته في الحصول على قطع من مخدر الشيرا من أجل إعادة بيعها بالتقسيط وهي الحيلة التي إنطوت على التاجر وأسقطته في الفخ حيث أسفر التفتيش عن حجز مجموعة من قطع مخدر الشيرا و مبلغ مالي وهاتف نقال يستعمل للتواصل مع الزبناء
وبالموازات مع ذالك أسفرت الحملات الأمنية التي نفدتها مصالح الشرطة القضائية والمصالح الأمنية بالتنسيق مع الفرقة الولائية نهاية الأسبوع عن إيقاف وتقديم حوالي مايفوق 500 شخص من بينهم تقريبا 180 شخص مبحوث عنه بموجب مذكرة بحث منها وطنية ومحلية وإجراءات مسطرية.
وحسب مصادرنا أسفرت هده الحملة عن تفكيك شبكة متخصصة في الحيازة وترويج المخدرات تم من خلالها إيقاف الملقب ب العݣبة هذا الأخير من مواليد 1996 ومعروف بسوابقه العدلية في مجال الإتجار في المخدرات فيما حررت مذكرة بحث في حق باقي أفراد الشبكة و حجز مايفوق 8 كيلو غرام من مخدر الشيرا ومجموعة من الأقراص المهلوسة .
كما قادت الحملة المحبوكة من إيقاف عنصر خطير بشارع عمر الخطاب متلبس بحيازة وترويج الأقراص المهلوسة وحجز لديه حوالي مايفوق 50 قرص مهلوس ومبلغ مالي قدره 1500 درهم بالإضافة إلى هاتف نقال.
وبنفس اليقظة والحنكة تم إيقاف متورط آخر من أجل الحيازة والإتجار في الأقراص المهلوسة بوليلي زرهون في حالة تلبس متحوز بكمية مهمة من الأقراص ومبلغ مالي متحصل عليه من المبيعات بالإضافة إلى هاتف نقال وسكينين.
وفي نفس الحي ثم إيقاف شخصين من ذوي السوابق القضائية من أجل الحيازة وترويج ماء الحياة بدون رخصة وحجز لديهما مجموعة من الأكياس البلاستيكية.
وتضيف المصادر ان الحملة كانت سبب في إيقاف الملقب ب قريدة هذا الأخير موضوع مذكرة بحث من أجل الحيازة والإتجار في المخدرات وبيع الخمور بذون ترخيص .
ثم وضع جميع الموقوفين رهن تدابير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي تشرف عليه النيابة المختصة مع التقديم كل حسب المنسوب إليه .
وتأتي هذه العمليات الأمنية الإستباقية في إطار الإستراتيجية العامة التي تشرف عليها ، المديرية العامة للأمن الوطني من أجل تنزيل مخطط أمني جديد يروم إلى إستتبات الأمن وشعور المواطن وخاصة البيضاوي بالأمن والأمان , والحد و التقليص من إنتشار الجريمة بشتى أنواعها والإتجار في المخدرات وخاصة الأقراص المهلوسة

مقالات ذات صلة

نبدة عن المسار المهني للجنرال فاروق بلخير المفتش العام للقوات المسلحة المغربية

نبدة عن المسار المهني للجنرال فاروق بلخير المفتش العام للقوات المسلحة المغربية

الدار البيضاء….. الأمن يوقف شخصين متورطين في تعدد السرقات بالخطف و بإستعمال دراجة نارية

الدار البيضاء….. الأمن يوقف شخصين متورطين في تعدد السرقات بالخطف و بإستعمال دراجة نارية

الجديدة…. حادثة سير مميتة تنهي حياة مسن ضواحي سانية المحارزة بأولاد حمدان

الجديدة…. حادثة سير مميتة تنهي حياة مسن ضواحي سانية المحارزة بأولاد حمدان