الرئيسية أحداث المجتمع النائبة البرلمانية منينة مودن تطالب الجهات المسؤولة بإنقاذ الصبار بإقليم سيدي إفني .

النائبة البرلمانية منينة مودن تطالب الجهات المسؤولة بإنقاذ الصبار بإقليم سيدي إفني .

IMG 20200701 WA0014.jpg
كتبه كتب في 1 يوليو، 2020 - 7:50 صباحًا

علي الكوري / صوت العدالة

ماخلفه فيروس كورونا من هلع داخل نفوس البشرية بالعالم ، تسببت فيه الحشرة القرمزية بإقليم سيدي إفني ، التي اصبحت خطر محدق بجميع حقول الصبار بجهة كلميم وادنون ، مما جعل النائبة البرلمانية منينة مودن عن حزب العدالة والتنمية بجهة كلميم تدعو الجهات المسؤولة الى مكافحة الحشرة القرمزية وإنقاذ الحقول الصبار بإقليم إفني .
ووجهة النائبة سؤال كتابي لوزارة الفلاحة ، بتدخل ومحاربة هذا الخطر المحدق بهذه الثروة الطبيعية ، والحد من الانتشاره في الحقول المجاورة وخصوصا في فصل الصيف يتم تناول ثمار هذه الشجرة المثميرة والتي تساهم في إقتصاد البلاد .
وأوضحة النائبة من خلال سؤالها الكتابي أن ساكنة دواوير بعض الجماعات بإقليم سيدي إفني تضررت من هجوم الحشرة القرمزية على منازلهم مما جعلهم يعيشون في محن كبيرة خلال الليل بسبب عدم فتح النوافذ او تهوية منازلهم ، لكن ما يزيد الطينة بلة هو حلول فصل الصيف وإرتفاع درجة الحرارة .
ودعت منينة الجهات الى إتخاذ كل التدابير والاجراءات المستعجلة من أجل محافحة انتشار هذا الخطر وحماية ثروة الصبار من الزوال بسبب هذه الحشرة ، وخصوصا أن هذا الاقليم يعد من أجود المناطق في إنتاج الصبار .

مشاركة