لتجنب العدوى بكورونا..يجب تغطية المرحاض.. – جريدة صوت العدالةلتجنب العدوى بكورونا..يجب تغطية المرحاض.. - جريدة صوت العدالة

لتجنب العدوى بكورونا..يجب تغطية المرحاض..

Abdkader Sebaii

السبت 20 يونيو 2020 - 02:23

سماح عقيق/صوت العدالة.

توصلت دراسة حديثة ، الى ان أحد الإجراءات الإحترازية المهمة والتي تساعد على تقليل احتمالات العدوى بفيروس كورونا المستجد، هو إنزال غطاء المرحاض لوضع الإغلاق بعد إستخدامه وقبل التخلص من الفضلات عن طريق الضغط على السيفون .

وتشير الدراسات الى ان فيروس كورونا المستجد قوي ، ويمكنه البقاء على قيد الحياة في رحلة عبر الجهاز الهضمي للإنسان ، وغالبا مايكون موجودا بعد أسابيع على توقف الاعراض .

وخلصت الدراسة التي أجراها باحثون في جامعة “يانغتشو” الى ان تدفق ماء السيفون الى وعاء المرحاض يؤدي إلى رفع سحابة من الجزيئات المعدية، حتى ارتفاع متر فوق الماء،بسبب الإندفاع والتلاطم الناتج عن التدفق السريع للمياه وتبقى عالقة في الهواء لأكثر من 60 ثانية .

هذا ويتم إحتجاز بعض الجسيمات في وعاء المرحاض او الماء ولكن في حالة تغطية المرحاض ،يتسبب في تناثر ما يصل إلى 60 بالمئة من القطرات فوق الحافة .

ويحث الباحثون مستخدمي المراحيض العمومية، أو المشتركة مع باقي أفراد الأسرة، على ضرورة إغلاق الغطاء بعد الإنتهاء من قضاء حاجتهم ، وقبل الضغط على زر السيفون او سحب السلسة بحسب النوع المستخدم .

مقالات ذات صلة

وزارة الصناعة تنفي حظرها للألعاب الإلكترونية بالمغرب .

وزارة الصناعة تنفي حظرها للألعاب الإلكترونية بالمغرب .

قص الشعر وطلاء الأظافير..هل هي آمنة في زمن كورونا؟!!! .

قص الشعر وطلاء الأظافير..هل هي آمنة في زمن كورونا؟!!! .

سطات..   كتبي يهدي ويوزع كتبه بالمجان تشجيعا لاستقرار الساكنة بالبيوت.

سطات.. كتبي يهدي ويوزع كتبه بالمجان تشجيعا لاستقرار الساكنة بالبيوت.