الرئيسية أحداث المجتمع المحكمة الإبتدائية بالمحمدية تصدر حكما بثلاثة اشهر حبسا نافذة مع الغرامة في حق أحد الاشخاص رفض الانصياع لحالة الطوارئ.. و مواجهة رجال السلطة بالتهديد..

المحكمة الإبتدائية بالمحمدية تصدر حكما بثلاثة اشهر حبسا نافذة مع الغرامة في حق أحد الاشخاص رفض الانصياع لحالة الطوارئ.. و مواجهة رجال السلطة بالتهديد..

IMG 20200326 WA0017.jpg
كتبه كتب في 26 مارس، 2020 - 11:17 صباحًا

بقلم : محمد البشيري
صوت العدالة :

أحالت الشرطة القضائية على انظار وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية، بالمحمدية يوم أمس 25 مارس الجاري، وفق المرسوم المتعلق بحالة الطوارئ شخصا على خلفية مواجهته لرجال السلطة المحلية بالتهديد واستعمال العنف واهانة السلطة العمومية.

و افاد مصدر مطلع لجريدة صوت العدالة، فإن الشخص الموقوف، عمد الى كسر حالة الطوارئ الصحية المنصوص عليها بموجب مرسوم، كما رفض الانصياع بشكل مباشر لأوامر السلطة المحلية، حيث واجه رجال السلطة الساهرة على تطبيق القانون وحالة الطوارئ بالتهديد والعنف.

وحسب المعطيات المتوفرة ، فالشخص وبعد اعتقاله واجه السلطات المحلية و الامنية بوابل من السب و الشتم و العصيان ، كما وجهت له تهم التهديد واستعمال العنف ضد رجال السلطة التي تباشر عملها بكل مسؤولية حفاظا على سلامة والأمن الصحي للمواطن في ظل تفشي هذا الوباء الخطير كوفيد 19 المستجد .

وفي ذات السياق، وبعد النظر في الملف المعروض عليها اصدرت المحكمة الابتدائية بالمحمدية حكمها الفصل في ذات اليوم وذلك بادانة الموقوف في القضية بالمنسوب اليه،والحكم عليه بثلاثة اشهر حبسا نافذة مع غرامة مالية قدرها 300 درهم.

مشاركة