الرئيسية غير مصنف محافظ الاملاك العقارية بطنجة يبرز مزايا العقار المطهر الموجه للاستثمار بجهة الشمال

محافظ الاملاك العقارية بطنجة يبرز مزايا العقار المطهر الموجه للاستثمار بجهة الشمال

IMG 20200214 WA0041.jpg
كتبه كتب في 14 فبراير، 2020 - 12:40 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

أقر محمد الزخوني محافظ الاملاك العقارية بطنجة، خلال مداخلته في المائدة المستديرة، المنظمة من طرف مركز ابن بطوطة للدراسات والأبحاث العقارية، بعاصمة البوغاز، مساء يوم الخميس 13 فبراير 2020، حول موضوع: مساهمة العقار المطهر في التنمية الاقتصادية الجهوية وإنجاح الاستثمار، بندرة العقار الموجه للاستثمار بجهة الشمال، بحكم التضاريس التي تعرفها أقاليم طنجة تطوان الحسيمة.
وأوضح محافظ الاملاك العقارية بطنجة، بانه بالرغم من وجود العقار المطهر بجهة طنجة تطوان الحسيمة، توجد مجموعة من الإشكالات المرتبطة به، المتمثلة في نزاعات مسطرة التحفيظ، والحجوزات.
كما بين الأستاذ محمد الزخوني، العقار الموجه للاستثمار، المتنوع ما بين المخصص للمجال السكني، و الصناعي، والفلاحي، مع وجود فشل كبير في توجيه العقار العمومي للاستثمار، نظرا لكثرة النزاعات بين المتدخلين فيه.
من جهته لاحظ الحسين بنطيب، أمين مال غرفة التجارة والصناعة والخدمات لطنجة تطوان الحسيمة، من منطلق كونه صناعي، بان العقار يعرف العديد من النظم والقوانين الطبقة عليه، مما يرفض وضع نظام موحد له، بحكم قطاع العقار المحدد لهوية منطقة الشمال، يعد أكبر حلقة انتاجية على المستوى الجهوي والوطني.

مشاركة