الرئيسية غير مصنف إلغاء قافلة طبية بجرسيف يثير قلق الساكنة..مندوبة الصحة توضح.

إلغاء قافلة طبية بجرسيف يثير قلق الساكنة..مندوبة الصحة توضح.

IMG 20200104 WA0063.jpg
كتبه كتب في 4 يناير، 2020 - 8:28 مساءً

فوزي حضري / صوت العدالة

اقدمت مندوبية الصحة باقليم جرسيف على منع قافلة طبية التي كانت جمعية فضاء الأمل ستنظمها بشراكة مع جمعية قافلة نور الصداقة وجمعية مرضى السكري وبدعم من مؤسسة محمد الخامس للتضامن و مجموعة من المتدخلين وذلك يومي 04 و 05 دجنبر بالمنتزه الترفيهي ولاد رحو بجماعة جرسيف .
وحسب تصريح السيدة خديجة الحجوبي رئيس جمعية قافلة نور الصداقة كانت القافلة الطبية ستشمل عدة اختصاصات من طب عام وادوية والقيام ببعض التحاليل لفائدة ساكنة الدواوير المجاورة لجماعة جرسيف هذه المناطق التي تعرف الهشاشة والفقر وقلة الحاجة.
مضيفة نفس المتحدة ان هذا المنع تكون المندوبية قد فوتت الفرصة على جميع المواطنين الاستفادة من الفحوصات الطبية والادوية والتحاليل ولاسيما ان المنطقة بها هشاشة اجتماعية.
وفي ذات السياق توصلت جريدة صوت العدالة ببيان توضيح من مندوبية الصحة بجرسيف يبرر سبب إلغاء القافلة، موضحة فيه أن طلب الترخيص للقافلة المذكورة تم وضعه من طرف الجمعية يوم 31 دجنبر2019 على أن تبرمج القافلة يومي 04 و05 يناير2020، ورغم تأكيد المندوبية على تشجيع هذه المبادرة والتعاون مع الجمعية المذكورة و توفير اللوجستيك و الأطقم الطبية و التمريضية اللازمة.
حيث أكدت الجمعية يضيف البيان على توفير الأدوية اللازمة كما وكيفا، غير انه بعد توصل المندوبية من طرف الجمعية بلائحة الأدوية يوم الخميس 02 يناير 2020 على الساعة الثامنة مساء تبين لها أن هذه الأدوية غير كافية كما وكيفا ولا تحتوي على أدوية التخصصات ولن تلبي حاجيات الساكنة خاصة وان الأهداف المسطرة لهذه القافلة تزيد عن 3000 مستفيد وهو ما دفع بالمندوبية، ضمانا لسلامة و أمن المواطنين و بعد استشارة الأخصائيين في الصيدلية الإقليمية، الى رفض طلب الترخيص لهذا النشاط من الجانب التقني لعدم توفر الشروط الكافية لنجاحه ووجهت بذلك رسالة الى السلطات المحلية لتبيان أسباب الرفض.

مشاركة