الرئيسية أحداث المجتمع الدرك الملكي بمراكش يعتقل “المحروق” على سفح الجبل..

الدرك الملكي بمراكش يعتقل “المحروق” على سفح الجبل..

IMG 20190103 WA0004.jpg
كتبه كتب في 2 يناير، 2019 - 12:18 مساءً

 

 

بقلم : محمد البشيري
صوت العدالة

 

تمكنت عناصر الدرك الملكي بمنطقة تاحناوت بمراكش في الساعات الأخيرة من ليلة امس الثلاثاء فاتح يناير من إحكام قبضتها اخيرا على أحد مروجي المخدرات بعد زهاء اشهر من التعقب والبحث.

وقد جاءت عملية اعتقال المدعو (ح-خ) والملقب بالمحروق وهو من مواليد سنة 1980 على سفح أحد الجبال بعدما تمكنت عناصر الدرك بالمنطقة من بسط قبضتها على أنشطته غير المشروعة ،إذ يعمد الى توزيع واغراق منطقة تحناوت ونواحيها بالممنوعات ، خاصة مخدر الحشيش، حيث يعرف هذا الصنف اقبالا واسعا من لدن الشباب والمراهقين كبديل عن الأصناف الباهظة الثمن.

وحسب مصادر موثوقة فإن المشتبه فيه كان كثيرا ما يتحرك في ارجاء المنطقة بشكل غير منتظم .. حيث يعمد الى اخفاء هويته الحقيقية محاولا بذلك تضليل العدالة قدر الامكان.. لكن عين المصالح الامنية وفرق الدرك بالمدينة الحمراء ظلت له بالمرصاد، خاصة وانه من ذوي السوابق العدلية.

وفور علم عناصر الدرك بمكان المشتبه فيه عمدت الى نسج خطة محكمة بغية القاء القبض على الظنين بعد تشديد الخناق على كل نشاطاته اليومة في محاولة الى استدراجه ليقع بين يدي العدالة في حالة تلبس.

ووفق مصادر جريدة صوت العدالة ، فالمشتبه فيه كان موضوع مذكرات بحث وطنية ومحلية من لدن فرق الدرك الملكي والمصالح الامنية خاصة بعدما داع صيته بالمنطقة كأحد مروجي وتجار الحشيش والتي يجني من ورائها أرباحا على حساب سلامة فئات من الشباب والقاصرين .

وقد تم اقتياد المتهم مباشرة بعد عملية الاعتقال الى مركز الدرك الملكي بتحناوت قصد استكمال عملية البحث والتدقيق.. قبل احالته على انظار وكيل الملك.

مشاركة