الرئيسية أحداث المجتمع الشرطة القضائية بالمحمدية تحيل مروجي الممنوعات الصلبة ينحدرون من جنوب افريقيا على وكيل الملك..

الشرطة القضائية بالمحمدية تحيل مروجي الممنوعات الصلبة ينحدرون من جنوب افريقيا على وكيل الملك..

IMG 20181101 WA0052.jpg
كتبه كتب في 1 نوفمبر، 2018 - 1:47 مساءً

 

صوت العدالة –  م.البشيري/ ع.السباعي

أحالت الشرطة القضائية بالمحمدية صباح هذا اليوم على انظار وكيل الملك بابتدائية المدينة شخصين ينحدران من إفريقيا جنوب الصحراء على خلفية ضلوعهما في تجارة الممنوعات صنف المخدرات للصلبة.

وتأتي عملية الاعتقال في إطار اليقظة الأمنية المعهودة من طرف المصالح الامنية بالمدينة، والتي دأبت على تكريس جهودها لمحاربة أشكال الانحراف والجريمة المنظمة العابرة للحدود.. حيث توصلت فرقة مكافحة المخدرات بإخبارية تفيد ضلوع أحد الافراد الأجانب المنحدر من أفريقيا جنوب الصحراء في عمليات الاتجار في الممنوعات والمخدرات الصلبة.

ووفق ما توصلت به جريدة ” صوت العدالة ” من مصادرها الموثوقة، فالمصالح الأمنية وفرقة مكافحة المخدرات على وجه التحديد كان لها رأي آخر.. إذ عمدت الى إطلاق سلسلة من التحريات الميدانية بشكل فوري وآني أفضت الى اعتقال المشتبه به متلبسا في عمليات ترويج واسعة النطاق.. شملت أحياء عدة بالمدينة.. ليتم الاطاحة به بعد كمين محكم بأحد الحياء الراقية بالمدينة.

وقد أسفرت عملية الإعتقال عن حجز كميات كبيرة من المخدرات الصلبة على شكل كبسولات مجهزة ومعدة للترويج والاستهلاك.. مع العلم أن ثمن الغرام الواحد من هذه المواد المحظورة يبلغ بين 800 و 1000 درهم حسب قاعدة العرض والطلب… وهو إحالة ضمنية على أن النشاط يستهدف الأحياء الراقية والطبقات الاجتماعية الميسورة نسبيا.

بعد اقتياد الظنين والتحقيق معه من قبل الفرق المختصة…تمكنت هذه الاخيرة من انتزاع اعترافات تفيد أن الشخص الموقوف ينشط ضمن شبكة للاتجار في المواد الممنوعة والتي يتخد مزودها الرئيسي والعقل المدبر لعميات التوزيع والمنحدر من جنوب افريقيا.. إحدى المنازل بحي الرياض مسكنا له.. وعلى الفور انتقلت الفرق الامنية الى المكان المعلوم وإيقاف البارون بالحي المذكور، في حين تم العثور في المنزل على ما مجموعه 30 كبسولة جاهزة اي ما يعادل 30 الف درهم.. ومبالغ مالية مهمة كعائدات من عمليات سالفة، وهاتف نقال يستعمل لذات الغرض.

هذا وقد تم فتح تحقيق في القضية قصد تعميق البحث قبل احالتهما على انظار وكيل الملك بالمحمدية هذا اليوم بتهم الحيازة والترويج والاتجار في المواد المحظورة والمخدرات الصلبة.

مشاركة