الرئيسية أحداث المجتمع التأكيد على أهمية الإدماج المهني المتخرجين من معاهد وجامعات الشمال

التأكيد على أهمية الإدماج المهني المتخرجين من معاهد وجامعات الشمال

received 184497279158900.jpeg
كتبه كتب في 24 نوفمبر، 2018 - 8:12 مساءً

 

 

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

 

ارتأت جمعية مسيري ومكوني الموارد البشرية بالشمال، تنظيم لقاء بشراكة مع المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بعاصمة البوغاز، بمقر هاته الأخيرة صبيحة يوم السبت 24 نونبر 2018، لامس موضوع الإدماج المهني للطلبة الخريجين، ودور التدريب داخل الشركات.
فقد أوضح سعيد بلحاج المدرس بالمؤسسة منذ عام 1995، بكون اللقاء يهدف إلى ربط جسور التواصل، بين خريجي المدرسة المتوفرين على تسعة عشرة سنة في مجال العمل، من أجل تشجيع الطلبة الحاليين، على المزيد من الاجتهاد والإبداع والابتكار، لتيسير إدماجهم المهني، بعد التخرج. مؤكدا على ضرورة انفتاح المؤسسة على محيطها الخارجي، بتوقيع شركات سواء مع المقاولات ، أو الجمعيات المهتمة بمجال التشغيل والتكوين.
من جهته أوضح عثمان القاسمي رئيس جمعية مسيري ومكوني الموارد البشرية بالشمال، بكون النشاط، يهدف في جوهره، تبيان مزايا وحسنات التدريب للإدماج المهني للطلبة، في ظل وجود نقاش مستفيض، بين المقولات والمؤسسات، عن النموذج الأمثل للطلبة المتخرجين، ومدى جاهزيتهم ليصبحون، عنصرا فعالا داخل الشركات، المفروض عليها الانفتاح على المتدربين المتمدرسين لتقلينهم المهارات وميكانيزمات العمل.
وذلك في ظل العدد القليل للشركات الكبرى المتواجدة بالمنطقة، التي ليس بإمكانها استقبال عدد كافي من المتدربين، معظمهم يتحجج بذريعة مضيعته للوقت، بالرغم من تخصيص المقاولات، لمكونين له، إذ في طنجة، نجد حوالي عشرين إلف طالب، مع عدم وجود مبادرات حكومية في المجال.مطالبا بضرورة انفتاح المؤسسات التعليمية والمقاولات، على بعضهما البعض.

مشاركة