الرئيسية أحداث المجتمع إبتدائية طنجة توزع أربع سنوات سجنا لمصوري فيديو سكيرج

إبتدائية طنجة توزع أربع سنوات سجنا لمصوري فيديو سكيرج

IMG 20181115 WA0066 1.jpg
كتبه كتب في 27 نوفمبر، 2018 - 1:50 صباحًا

صوت العدالة_محمد قريوش

أدانت المحكمة الإبتدائية بطنجة بداية الاسبوع الجاري مصوري الفيديو الذي ظهر فيه الفنان البشير سكيرج و هو يسيئ للاسرة الملكية بتهم خطيرة، بسنتين سجنا نافذا لكل منهما.

و على عكس كل التوقعات فقد تمت متابعة الظنينين بتهمة السرقة التي كانت موضوع شكاية تقدم بها سكيرج، و اتهم فيها مسربي الفيديو بسرقة كامرات باهظة الثمن و حاسوب و هواتف و كذا مبلغ مالي.

و تعود أطوار القضية لتسجيل فيديو ظهر فيه الفنان البشير السكيرج مستلقيا بمنزله و هو يتحدث لشخصين مجهولين في أريحية تامة بكلام ناب و مسيئ لرئيس الدولة و اعلى سلطة بالبلاد، تكهن الجميع بعدها بمتابعة الفنان المسرحي الذي خرج بعد ذلك بتصريحات لمنابر اعلامية متعددة ينفي أن ما قاله كان بنية الإساءة كما انه صرح لاحد المنابر الإعلامية ان الفيديو تعرض لفبركة ليعود بعد ذلك و يؤكد في تصريح متناقض انه تعرض للتخدير عن طريق مزج حبوب الكيف مع الزبدة دون علم منه من طرف المتهمين، الذي قال أنه لا يعرفهما بشكل وطيد و انه استضافهما في منزله في لقاء عمل عرضي.

النيابة ارتأت إحالة المتهمين بشكل مباشر أمام أنظار المحكمة حيث تمت متابعتهما بالمنسوب اليهما وفق الفصل 505 من القانون الجنائي فيما تشبث المتهمين خالد و عصام بنفي المنسوب إليهما.

مشاركة