الرئيسية أحداث المجتمع الكفاءة المهنية: أطر يحتجون وأمن يعنف وحكومة ترفض الحوار

الكفاءة المهنية: أطر يحتجون وأمن يعنف وحكومة ترفض الحوار

لا.jpg
كتبه كتب في 25 أكتوبر، 2018 - 11:12 مساءً

أكني عبد السلام_صوت العدالة

نظمت التنسيقية الوطنية لخريجي البرنامج الحكومي 25 ألف إطار الحاملين لشهادة الكفاءة المهنية، مسيرة احتجاجية أمس الاربعاء بمدينة الرباط.

ورفع الاطر شعارات تندد بالتماطل الحكومي في الاستجابة لمطالبهم المشروعة وأبرزها الادماج المباشر في سلك الوظيفة العمومية والشبه العمومية.

وقام أطر الكفاءة المهنية باقتحام وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي، على اعتبار أن مهندس البرنامج هو خالد الصمدي كاتب الدولة في ذات الوزارة.

وهذا وقد عرفت الوقفة الاحتجاجية لأطر الكفاءة المهنية طوقا أمنيا مشددا، وتدخلات أمنية عنيفة في حق الاطر، نتج على إثرها عدد من الاصابات نقلت إلى المستشفى على متن سيارات الاسعاف التي رافقت القوات الامنية.

وفي هذا الصدد قال كريم الزغاندي، عضو التنسيقية الوطنية لخريجي البرنامج الوطني 25 ألف إطار إن الحكومة واجهت مطالب الأطر بأذان صماء، وندد بتملص خالد الصمدي من مسؤوليته في الملف، رغم أن الاطر قاموا بكل الطرق الديبلوماسية من أجل الوصول إلى حوار جاد مع الحكومة عن طريق تقديم مراسلات وطلبات للجهات المسؤولة.

وأضاف أن مطلب الأطر واضح وهو التوظيف وكحد أدنى له هو الادماج في التعليم بالتعاقد، رغم أن الاطر كانوا يطمحون أن يدمجوا في وظائف كل حسب تخصصه إلا أن الحكومة لم تعبر عن رغبتها في فتح مباريات خاصة في كل التخصصات.
وأضاف أن أطر الكفاءة المهنية قاموا بالوقفة الاحتجاجية أمام وزارة التربية الوطنية للمطالبة بحقوقهم، وتدخلت على إثرها قوات الامن بعد اقتحام الاطر للوزارة، وأصيبت على إثرها إمرأة حامل وأربعة أطر.

وشدد عضو التنسيقية الوطنية أن التنسيقية ستستمر في نضالاتها أمام وزارة التربية الوطنية حتى تحقيق مطالبهh المشروعة، رغم رفض الوزارة التحاور مع لكونها لا تنتمي لأي موقع نقابي، مشيرا أن هذا الامر مؤسف على اعتبار أن الحوار يجب يفتح مع المواطنين خاصة مع أطر كافحت وتكونت في أعلى المستويات الدراسية، ومنضوية تحت تنسيقية وطنية منظمة.

مشاركة