انطلاق. فعاليات مشروع الفن السابع من اجل مساواة المرأة بطنجة – جريدة صوت العدالةانطلاق. فعاليات مشروع الفن السابع من اجل مساواة المرأة بطنجة | جريدة صوت العدالة

انطلاق. فعاليات مشروع الفن السابع من اجل مساواة المرأة بطنجة

السبت 15 سبتمبر 2018 - 19:39

 

صوت العدالة – عبد الزاوي

 

انطلقت بعد زوال يوم السبت 15 شتنبر 2018 ، بمركز التكوين وتقوية قدرات الشباب أرض الدولة بطنجة، فعاليات مشروع “الفن السابع من أجل مساواة المرأة”،
المنظم من طرف المعهد المتوسطي الديمقراطي للتنمية والتكوين . بورشة تحضيرية مع جمعيات المجتمع المدني المشاركة في الورش، الممتد على مدى عام .
بحيث اعتبر ياسين. الريش رئيس المعهد المتوسطي الديمقراطي للتنمية والتكوين، الورش انطلق منذ ثلاث سنوات خلت، مما سيمكن من تبادل الافكار والتجارب بين المشاركين والمشاركات، بهدف تحقيق المبتغى على ارض الواقع، والرقي بالعمل الجمعوي باقليمي طنجة أصيلة والفحص أنجرة.
من جهته عبر سعيد بوعمامة رئيس جمعية اللقاء المتوسطي للتنمية والهجرة، انخراط الاطار في المشروع، بحكم الجمعية الممثل لها قدمت خدمات صحية، ادارية، عبر معالجة الوثائق للمهاجرين الافارقة بغابات، بايونش، مسنانة ومالاباطا،
كما ان السينما تعالج قضايا المراة بصفة عامة، والمهاجرة كنها خاصة، عبر استغلالها جسديا، طيلة رحلتها الطويلة، حتى تصل الى المغرب. لتنضاف الى ذلك الالفاظ العنصرية في حقها أثر سلوك افراد داخل المجتمع.
وعرف اللقاء ايضا مداخلة عبد الاله المتني رئيس جمعية أنجرة للتنمية والمحافظة على التراث، المشتغلة بنسبة تسعين في المائة في العالم القروي، ملاحظا عدم أخذ المرأة حقها بالرغم من التطور الحاصل باقليم الفحص أنجرة. لذلك يتم التركيز على تأهيلها عبر تكوينها في الطرز والخياطة. منوها بالمشروع المعتمد على السينما الاجتماعية في تحقيق مساواة المرأة. في منطقة محافظة.
لذلك قدم عرض من طرف شاكر السليماني؟ لامس فيه دور السينما الاجتماعية في الدفاع عن قضايا النوع الاجتماعي.
فيما بسط سعيد البقالي عضو المكتب التنفيذي للمعهد المتوسطي الديمقراطي للتنمية والتكوين، ورش الفن السابع من أجل مساواة المرأة، المشتغل عليه في سبع دول، الا ان تنزيله على أرض الواقع بالمغرب سيكون مميزا. من خلال دورات تكوينية وورشات، فحملات تحسيسة.

مقالات ذات صلة

المحكمة الإدارية تصدر حكما بعزل رئيسة الجماعة الترابية الحمام بإقليم خنيفرة

المحكمة الإدارية تصدر حكما بعزل رئيسة الجماعة الترابية الحمام بإقليم خنيفرة

مستخدمو شركة « SITEL » بالرباط يحتجون على طرد أعضاء المكتب النقابي ويطلبون بالاستجابة لمطالبهم العادلة والمشروعة

مستخدمو شركة « SITEL » بالرباط يحتجون على طرد أعضاء المكتب النقابي ويطلبون بالاستجابة لمطالبهم العادلة والمشروعة

أخيرا…  وزارة الصحة المغربية في طريقها لإجبار المغاربة على التلقيح

أخيرا… وزارة الصحة المغربية في طريقها لإجبار المغاربة على التلقيح