الرئيسية رياضة هل سيستطيع مكتب المغرب التطواني من تحفيز لاعبيه للرجوع في البطولة؟

هل سيستطيع مكتب المغرب التطواني من تحفيز لاعبيه للرجوع في البطولة؟

img.kooora.com .jpg
كتبه كتب في 31 مارس، 2018 - 8:51 مساءً

 

صوت العدالة- اسريفي عبد السلام -محمد جعفر

 

الكل يعلم أن وضعية المغرب التطواني غير مريحة، بعد تعثره في  المنافسات الكروية السابقة . وكثر الحديث عن امكانية إحداث تغييرات  بالمكتب المسير وحتى بالطاقم التقني للفريق، لكن يظهر أن هناك قناعة مفادها أن المغرب التطواني في حاجة الى دماء جديدة تزرع في الفريق الحالي.

وهذا ما فعله بالضبط المكتب، حيث قرر مجلس إدارة المغرب التطواني، تخصيص مكافأة مالية، للاعبي الفريق، تصل إلى 5 آلاف دولار لكل لاعب، مقابل حصد 12 نقطة في المباريات المتبقية من الدوري المحلي، من أجل تفادي الهبوط.

وجاءت هذه الخطوة، بعدما نجحت سياسة التحفيزات مؤخرا، في تحسين نتائج التطواني، الذي حقق الانتصار في 3 مباريات، من آخر 4 مباريات خاضها، حيث ارتقى الفريق في جدول ترتيب الدوري المغربي، وأصبح على بعد نقطة واحدة، من منطقة الأمان.

لكن، وفي ظل الصراع المرير الذي ستعرفه فرق مؤخرة الترتيب، فالمهمة لن تكون سهلة، كما أنها لن تكون مستحيلة، فالمسؤولية جسيمة والخطر دائما موجود،ما يستلزم تجنيد كل الطاقم اتجاه هدف واحد هو المحافظة على فريق الحمامة البيضاء بين فرق الصفوة.

ويرى المتتبعون ، أن ما يفعله الآن المكتب المسير للفريق التطواني، تفعله أيضا مكاتب الفرق المنافسة، حتى وبشكل مغاير،ما يعني أن المطلوب هو زرع الثقة في نفوس اللاعبين وتوفير كل الظروف حتى يلعب اللاعبون دون ضغط أو خوف من لعنة النتائج.

مشاركة