الرئيسية سياسة بنكيران:زواج المال ولسلطة خطر على الدولة

بنكيران:زواج المال ولسلطة خطر على الدولة

e99ddd2ff4d847f077285d2d8c2c1551.jpg
كتبه كتب في 3 فبراير، 2018 - 9:18 مساءً

 

صوت العدالة – عبد السلام اسريفي

 

قال عبد الاله بنكيران على هامش مؤتمر شبيبة البيجيدي اليوم بالرباط مخاطبا أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار “تجي الأول ف 2021 الله إسخر.. ولكن بغيت نعرف شكون الشوافة اللي قالتها لك.. خلي خدمتك تبينك.. أريد أن أقول لك: زواج المال والسلطة خطر على الدولة”.

ودخل بنكيران لقاعة المؤتمر تحت تصفيقات شبيبة الحزب، التي دعته الى العودة للمشهد السياسي المغربي،وهو أمر لم يستبعده الرجل في كلمته،التي كانت بمثابة خارطة طريق ،تحمل رسائل مشفرة للأمانة العامة ولحزب الحمامة الذي قال عنه أنه يسعى الى استعمال المساحيق ونسي أن الشعب المغربي يؤمن بالعمل والتواجد اليومي الى جانبه.

تصريح بنكيران ،أكيد لن يستسغه أخنوش الذي سبق وأن طلب من شبيبة حزبه قراءة كتب العثماني ومن معه لاستفادة من تجاربهم .خاصة وأن الحزبان تجمعهما حكومة واحدة وميثاق واحد ،وهذا ما قد يخلق متاعب كبيرة للعثماني مستقبلا ويعجل بالتالي الصراع قبل أربع سنوات من الانتخابات التشريعية.

شبيبة الحمامة بمواقع التواصل الاجتماعي ،اعتبرت تصريح بنكيران رسالة بدون فائدة،وأكدت أن الحزب في طريقه الصحيح وهو الآن بصدد تنظيم هياكله والامتداد داخل التراب الوطني.بل أضافت أن القول بابتعاد حزب الأحرار عن الشعب فيه الكثير من المغالطات،وانتشاره بسرعة هو دليل على تجاوب الشعب مع رغبة الحزب وطموح الشباب في ايجاد بديل آخر يستحضر مصلحة المواطن قبل مصلحة الحزب.

مشاركة