الرئيسية سياسة الدروش يرد على بنعبد الله حول مشاركة الشباب في الحياة السياسية

الدروش يرد على بنعبد الله حول مشاركة الشباب في الحياة السياسية

received 1946382325679974.jpeg
كتبه كتب في 19 يناير، 2018 - 12:52 مساءً

 

صوت العدالة – متابعة

 

ردا على مقال نشر اليوم  19 يناير بجريدة  صوت العدالة  تحت عنوان ” بنعبد الله يدعو الشباب للانخراط في الحياة السياسيه وعينه على ولاية ثالثة” رد عزيز الدروش ، مترشح سابق للأمانة العامة لحزب التقدم والاشتراكية ومتزعم الحركة التصحيحية هاتفيا ،أن كلام بنبعد الله مردود عليه للأسباب التالية:

1- كيف له أن يدعو الشباب للانخراط في الحياة السياسية وهو الذي تسبب في إغلاق العديد من الفروع بالمملكة.

2- قبل أن نحفز الشباب على الانخراط في الحياة السياسبة ،يجب أن نهيء لهم الظروف المناسبة لذلك داخل أحزابنا،فحزب التقدم والاشتراكية في عهد بنعبد الله عرف انتكاسة خطيرة بسبب ابتعاده عن المبادئ التي قام عليها،فعلى أي أساس سينخرط الشباب داخل الحزب؟ وما هي القناعات التي ستدفعه لتبني ايديلوجية الحزب الكلاسيكية؟هل سنقول لهم أن الحزب تابع لنزوات البعض ومصالح البعض الآخر؟

3- كيف سيقتنع هذا الشباب الذي خاطبه بنعبد الله بسياسة الحزب وهو يرى أمينه العام يطرد كل من تمرد من المناضلين الأحرار،أهكذا يتم تدبير الاختلاف في حزب علي يعتة؟

4-الشباب المغربي،يعلم الظروف التي دخل فيها حزب التقدم والاشتراكية للحكومة والتنازلات التي قدمها مقابل بعض المقاعد والحقائق،كيف سنفسر لهم دعم حكومة بنكيران ونحن الذين كنا في الماضي نضرب في مشروع العدالة والتنمية ونقول عنه رجعي وغير قابل للتنزيل في ظروف المغرب؟ما الذي تغير حتى يقبل شباب المغرب الانخراط في الحياة السياسية بالمغرب؟

هذه كانت أسباب قدمها الدروش للرد على مقالنا،بل اعتبرها الأسباب الحقيقية لابتعاد شباب المغرب عن السياسة في المغرب وعن الانخراط في الحزب بشكل خاص.

مشاركة