الرئيسية سياسة المغاربة في مسيرة حاشدة:القدس خط أحمر

المغاربة في مسيرة حاشدة:القدس خط أحمر

IMG 20171210 WA0013.jpg
كتبه كتب في 10 ديسمبر، 2017 - 3:16 مساءً

المغاربة في مسيرة حاشدة: القدس خط أحمر

صوت العدالة – اسريفي غبد السلام

بدعوة من مجموعة العمل الوطنية لدعم فلسطين والجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني،خرج الآلاف من المواطنين المغاربة ( هيئات سياسية،نقابية،حقوقيق…) اليوم 10 دجنبر  بالرباط صباحا   للتأكيد على الموقف الثابت للشعب المغربي بكافة مكوناته السياسية والنقابية والجمعوية والحقوقية الداعم للشعب الفلسطيني وللتنديد بما أقدم عليه الرئيس الأمريكي ترامب باعلانه القدس الشرقية عاصمة لاسرائيل.

IMG 20171210 WA0014

وقد رفعت شعارات مختلفة تندد بالموقف الأمريكي والصمت الدولي ،محملة المسؤولية لقادة الدول ،ومجلس الأمن ،وهيئة الأمم المتحدة لما قد تؤول اليه الأمور مستقبلا جراء هذا التصرف الأحادي للرئيس الأمريكي.

وتتفق كل تصريحات القادة السياسيين والنقابيين المغاربة حول ضرورة تدخل هيئة الأمم المتحدة الراعية لعملية السلام ،ومجلس الأمن  لايقاف هذه المهزلة التي ضربت في العمق المواثيق الدولية والقرارات الأممية يوضح الأستاذ بوقنطار الحسان الذي أوضح  بالمناسبة  أن الذي يخل ببنود السلام هي اسرائيل التي صدرت في حقها المئات  من القرارات دون أن ترى النور بسبب الضغط الأمريكي.

IMG 20171210 WA0004

وبعد خروج المغاربة  للاحتجاج ،والموقف المغربي الرسمي الواضح من تصرف ترامب،يبقى السؤال هل ستتحرك الآلة الأوربية للضغط على أمريكا ورئيسها للتراجع عن قرارها رسميا ،وترك القضية للأمم المتحدة في إطار مفاوضات مقننة تراعي خصوصيات المنطقة؟أم ستفضل اللعب على الحبلين مع الاكتفاء بتصريحات أحادية من هنا وهناك في انتظار تطورات الوضع على الأرض وداخل الأمم العربية؟ على كل،القضية الفلسطينية بعد تصريح ترامب، ستعرف توجه آخر ،سيأخذ من الانتفاضة الشعبية منطلقه الأساسي للضغط على اسرائيل والعالم، للرجوع الى نقطة توقف المفاوضات مع الاعتراف بالقدس عاصمة فلسطين.

مشاركة