الرئيسية أحداث المجتمع اختلالات الاصطياف تستنفر قضاة وموظفي وزارة العدل

اختلالات الاصطياف تستنفر قضاة وموظفي وزارة العدل

image49
كتبه كتب في 13 يوليو، 2017 - 1:17 صباحًا

أصدر وزير العدل محمد أوجار، تعليماته بضرورة اجتماع اللجنة الإدارية للمؤسسة المحمدية للأعمال الاجتماعية لقضاة وموظفي العدل من أجل الوقوف على الاختلالات التي يعرفها ملف التخييم بالمؤسسة، والذي كان قد أثار غضب عدد من الموظفين، الذين وجدوا أنفسهم مقصيين من التخييم طيلة حياتهم المهنية، مقابل استفادات متكررة لعدد من المحظوظين.

وأوضح مصدر مطلع لموقع “صوت العدالة الذي طلب عدم الكشف عن هويته أن اللجنة الإدارية اجتماع اللجنة الإدارية للمؤسسة المحمدية للأعمال الاجتماعية لقضاة وموظفي العدل ستجتمع غدا تحت رئاسة كاتبتها العامة بتعليمات من وزير العدل محمد أوجار، الذي توصل في الأيام الأخيرة باختلالات المؤسسة.

وكان موقع “اليوم 24” قد نشر لائحة المحظوظين في محاكم المملكة، الذين استفاد بعضهم من الاصطياف لأكثر مرة خلال نفس العام، مقابل عدم استفادة آخرين طيلة حياتهم المهنية.

وتجدر الإشارة الى ان المؤسسة المحمدية للأعمال الاجتماعية لقضاة وموظفي مؤسسة عمومية تعنى بالشؤون الاجتماعية للقضاة وموظفي قطاعي العدل والسجون البالغ عددهم أزيد من ثلاثين الف منخرط. وتوفر لهم عددا من الخدمات من بينها الاصطياف بمركبات ونوادي تتوزع على جهات المملكة ويصل عددها تسع مركبات ما بين المدن الداخلية والمدن الساحلية وبأثمنة تفضيلية، كما اكترت هذه السنة ما يناهز خمسون شقة في مدينتي مراكش ومارتيل.

يذكر أن المؤسسة لا تزال  بدون مدير  منذ اعفاء مديرها السابق في السنة الماضية من طرف وزير العدل والحريات السابق مصطفى الرميد .

مشاركة