الرئيسية أحداث المجتمع تصريحات بن كيران تزعج روسيا .. والخارجية تحاول تدارك الموقف

تصريحات بن كيران تزعج روسيا .. والخارجية تحاول تدارك الموقف

benkiran 4 714425440.jpg
كتبه كتب في 5 ديسمبر، 2016 - 9:38 مساءً

لم تستسغ روسيا التصريحات الأخيرة لرئيس الحكومة عبد الاله بنكيران والتي اتهم من خلالها النظام الروسي بقيادة “بوتين” بتدمير سوريا.
رد الخارجية الروسية على تصريحات بنكيران جاء سريعا حيث عبر السفير الروسي في الرباط في لقاءه بوزير الخارجية المغربي ، عن انشغال موسكو على إثر تصريحات إعلامية منسوبة لمسؤول حكومي مغربي كبير يتهم فيها روسيا بأنها مسؤولة عن تدمير سورية.
وأكد بلاغ صادر عن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون أن المغرب يؤكد التزامه بالحفاظ على العلاقات القوية مع فيدرالية روسيا والتي تعززت بالإعلان حول الشراكة الاستراتيجية المعمقة بين البلدين، المبرم بمناسبة الزيارة الملكية لموسكو في مارس الماضي.
وسجل البلاغ أن الوزير ذكر، نظيره الروسي ، بالموقف الواضح للمغرب حيال الأزمة السورية والذي يرتكز بالأساس على أربعة عناصر، تتمثل في الالتزام من أجل حل سياسي يضمن استقرار سورية ويحافظ على وحدتها الوطنية والترابية، والانشغال بالمآسي الإنسانية الخطيرة التي خلفتها الأزمة السورية.
وفي الختام، أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون لمخاطبه أن المملكة المغربية، باعتبارها دولة مسؤولة وذات مصداقية على الساحة الدولية، تحدد مواقفها الديبلوماسية الرسمية على ضوء القيم والمبادئ والمصالح التي تحكم سياستها الخارجية.
يذكر أن بنكيران كان قد صرح منذ 5 أيام لصحيفة “القدس بريس” أن ما يجري من تصعيد عسكري من النظام السوري وحلفائه في حلب، يدمي القلب، وغير قابل للفهم.

مشاركة