الرئيسية سياسة وهبي:لن أنسحب من البام

وهبي:لن أنسحب من البام

received 1606401509428677.jpeg
كتبه كتب في 1 يناير، 2018 - 4:29 مساءً

 

صوت العدالة – اسريفي عبد السلام

في مناسبة تجميده للعضوية بحزب الأصالة والمعاصرة، قال عبد اللطيف وهبي أنه لن ينسحب من الحزب وأن تجميده لعضويته يرجع الى سوء تدبير من قبل الأمين العام الحالي الياس العماري الذي قال عنه بأنه يعتبر الحزب ضيعة تابعة له.

وينطلق وهبي في تعليقه على سحب الياس العماري لاستقالته من كونه كان يحمل مشروع لحزب قوي قادر على مواجهة التحديات المستقبلية والدخول في الصراع كمؤسسة لها قواعدها وقوانين تنظمها ومناضلين يدافعون عنها. أما الاستمرار في سياسة” أنا الرئيس “وتوجيه سياسة الحزب حسب المزاج، يقول وهبي هذا مرفوض ولا يمكن القبول به ، لأنه -يوضح – سينتهي بإقبار مشروع البام الذي انطلق من أجل بناء إطار قوي يستمد قوته من المؤسسة وتديره وتحكمه  قوانين، ويحتكم إلى الديمقراطية في تدبير شؤونه الداخلية.

ويعتقد بعض المتتبعين أن خروج وهبي في هذا الوقت هو بمثابة انقلاب على العماري، ومحاولة سحب البساط من تحت الرجل خاصة بعدما تبين أن ممول الحزب لم يعد يرغب في استمرار الوضع على هو عليه، بل أبان عن رغبة في إعادة هيكلة الحزب لمواجهة مد التجمع الوطني للأحرار الذي يسارع الزمن السياسي ويشتغل على أساس تبني استراتيجية الامتداد لتغطية كل الأقاليم والجهات من أجل توسيع القاعدة الانتخابية.

ومن المنتظر أن تتفاقم الأمور داخل حزب البام خاصة وأن وهبي وعد بالاشتغال من داخل الحزب ومحاربة المفسدين من الداخل على أمل خلق جسر لمرور سريع نحو عقد مؤتمر استثنائي وقلب المواقع كما تطمح جهات عليا.

مشاركة