الرئيسية أخبار عالمية ولي العهد السعودي… لقاءات مثمرة مع قادة مجموعة العشرين

ولي العهد السعودي… لقاءات مثمرة مع قادة مجموعة العشرين

1561744190110586800.jpg
كتبه كتب في 29 يونيو، 2019 - 9:15 صباحًا

صوت العدالة – وكالات

أجرى الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، سلسلة لقاءات جانبية مثمرة، على هامش قمة مجموعة العشرين في أوساكا باليابان، شملت رؤساء وفود الهند وهولندا وسنغافورة للقمة، حيث شملت المحادثات مجالات التعاون بين المملكة العربية السعودية وبلدانهم، والسبل الكفيلة بتطويرها وتعزيزها.

ورأس الأمير محمد بن سلمان، أمس، وفد بلاده المشارك في قمة مجموعة العشرين في مدينة أوساكا، وسط حفاوة بالغة تزامنت مع وصوله إلى مقر انعقاد القمة، حيث ظهر اهتمام قادة وزعماء الدول بالالتقاء به، وتبادل أطراف الحديث معه.

وفور وصول ولي العهد السعودي إلى مقر انعقاد القمة، أمس، كان في استقباله رئيس وزراء اليابان شينزو آبي. ونقلت عدسات المصورين تبادل الرئيس الأميركي دونالد ترمب، الحديث مع ولي العهد، خلال التقاط الصور التذكارية للقادة ورؤساء الوفود قبل توجههم إلى القاعة الرئيسية للقمة.

وعقد الأمير محمد بن سلمان، أمس، سلسلة من اللقاءات الثنائية الجانبية على هامش انعقاد القمة، حيث التقى رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي، واستعرض معه علاقات الصداقة المتميزة بين البلدين، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، إضافة إلى بحث عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال قمة العشرين.

كما التقى الأمير محمد بن سلمان، في مدينة أوساكا، الملكة ماكسيما ملكة هولندا. وجرى خلال اللقاء، بحث مجالات التعاون بين السعودية وهولندا، والسبل الكفيلة بتطويرها وتعزيزها.

كذلك التقى ولي العهد السعودي، أمس، رئيس الوزراء السنغافوري لي هسين لونغ، وتم خلال اللقاء تبادل الأحاديث حول عدد من الموضوعات ذات الاهتمام، خصوصاً العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين في المجالات المختلفة.

ويلتقي الأمير محمد بن سلمان، اليوم، عدداً من زعماء وقادة دول مجموعة العشرين على هامش القمة، حيث ينتظر أن يلتقي الرئيسين الأميركي دونالد ترمب والروسي فلاديمير بوتين. وكانت وكالة «بلومبرغ» نقلت عن المتحدث الرسمي باسم البيت الأبيض، هوغان غيدلي، أن ترمب سيتناول الإفطار مع ولي العهد السعودي، اليوم، قبل اجتماع مرتقب مع الرئيس الصيني شي جينبينغ. وأضافت أن هذين الاجتماعين من أبرز الاجتماعات المرتقبة خلال قمة مجموعة العشرين في أوساكا.

كما أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، سيلتقي ولي العهد السعودي، اليوم، موضحاً أن الرئيس بوتين سيناقش مع الأمير محمد بن سلمان الزيارة المقررة للرئيس الروسي إلى السعودية في أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.

وشارك الأمير محمد بن سلمان، أمس، في الجلسة المصاحبة لأعمال القمة بعنوان «الاقتصاد الرقمي». وتناولت هذه الجلسة أهمية التحول الرقمي، ودوره المهم في المجتمعات بوصفه مصدراً للنمو الاقتصادي والرفاه الاجتماعي في كل البلدان.

كما حضر ولي العهد السعودي مساء أمس الفعالية الثقافية التي أقيمت للقادة المشاركين في قمة أوساكا.

وحضر اللقاءات الجانبية لولي العهد السعودي كل من الأمير عبد الله بن بندر بن عبد العزيز وزير الحرس الوطني، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد العيبان، ووزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي، ووزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء عادل الجبير، ووزير الطاقة والبترول والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح، ووزير الاقتصاد والتخطيط محمد التويجري.

مشاركة