الرئيسية أحداث المجتمع وفد فلسطيني يزور المغرب لتعزيز التعاون في شؤون القدس

وفد فلسطيني يزور المغرب لتعزيز التعاون في شؤون القدس

images 1.jpg
كتبه كتب في 23 يونيو، 2024 - 6:04 مساءً

يبدأ وفد فلسطيني يوم غد الاثنين زيارة رسمية إلى المملكة المغربية تستمر حتى 28 يونيو، بدعوة من وكالة بيت مال القدس الشريف. تأتي هذه الزيارة في إطار التشاور المستمر بين الوكالة وشركائها الفلسطينيين لتنسيق أولويات التدخلات في القدس، خصوصا بعد التطورات التي أعقبت أحداث السابع من أكتوبر 2023.

يضم الوفد شخصيات بارزة منها الدكتور أشرف الأعور، وزير شؤون القدس في الحكومة الفلسطينية الجديدة، والأستاذ معتصم تيم، أمين سر اللجنة العليا للقدس لدى الرئاسة الفلسطينية، والأستاذ عبد الله صيام، نائب محافظ القدس، والمحامي كمال عبيدات، رئيس الغرفة التجارية والصناعية للقدس، إلى جانب الشيخ الدكتور إسماعيل نواهضة، خطيب المسجد الأقصى المبارك، والمطران منيب يونان، الرئيس السابق للاتحاد العالمي اللوثري.

كما يشمل الوفد ممثلين عن جامعة القدس وجامعة الأزهر في غزة، حيث يشارك الدكتور عماد أبو كشك، رئيس جامعة القدس، والدكتورة صفاء ناصر الدين، أمين عام هيئة رئاسة الجامعة، ومن جامعة الأزهر الدكتور خليل أبو فول، رئيس مجلس أمناء الجامعة، والدكتور عمر ميلاد، رئيس الجامعة، والمحامي ممدوح جبر، عضو مجلس الأمناء وعضو اللجنة القانونية للجامعة.

من المقرر أن يعقد الوفد لقاءات مع عدد من القطاعات الحكومية المغربية، ومجلسي البرلمان، بالإضافة إلى شخصيات حزبية ونقابية وجمعوية. كما سيحضر الوفد افتتاح مركز “بيت المقدس” للبحوث والدراسات في مقر وكالة بيت مال القدس الشريف، وسيشهد توقيع اتفاقيات تعاون وشراكة مع الوكالة وعدد من المؤسسات المغربية.

مشاركة