الرئيسية سياسة وزير الداخلية يتواصل مع العمال و الولاة تحضيرا لإحصاء 2024

وزير الداخلية يتواصل مع العمال و الولاة تحضيرا لإحصاء 2024

7 9 470x313 1.webp
كتبه كتب في 2 يوليو، 2024 - 2:30 مساءً

عقدت وزارة الداخلية، يوم أمس الاثنين، لقاء عبر تقنية المناظرة المرئية تحت إشراف وزير الداخلية والمندوب السامي للتخطيط، لمناقشة التحضيرات لتنظيم الإحصاء العام للسكان والسكنى المقرر في سنة 2024.

وأفاد بلاغ لوزارة الداخلية بأن هذا الاجتماع يأتي استكمالا للاجتماع السابق الذي ترأسه وزير الداخلية والمندوب السامي للتخطيط في 27 يونيو الماضي. شهد اللقاء مشاركة ولاة الجهات وعمال العمالات والأقاليم وعمالات مقاطعات المملكة، بالإضافة إلى المديرين الجهويين والإقليميين للمندوبية السامية للتخطيط والأطر الإدارية المكلفة بمتابعة سير الاستعدادات.

وأكد البلاغ على استحضار التوجيهات الملكية السامية الواردة في الرسالة التي وجهها الملك محمد السادس إلى رئيس الحكومة في 20 يونيو، بشأن التحضير للإحصاء العام المزمع إجراؤه في شتنبر المقبل. وتم التشديد على التعليمات الملكية لضمان تنظيم محكم لهذا الاستحقاق الوطني وتوفير كافة الشروط اللازمة لإجرائه في أفضل الظروف.

ودعا البلاغ ولاة الجهات والعمال إلى اتخاذ التدابير التنظيمية اللازمة بالتنسيق مع المديرين الجهويين والإقليميين للمندوبية السامية للتخطيط، وتعبئة جميع الإدارات العمومية والمصالح اللاممركزة والجماعات الترابية لضمان نجاح هذا المشروع الوطني.

مشاركة