الرئيسية أحداث المجتمع وزارة الحج والعمرة تنبه من شركات الحج الوهمية وتؤكد أن الحج لا يكون إلا بتأشيرة رسمية

وزارة الحج والعمرة تنبه من شركات الحج الوهمية وتؤكد أن الحج لا يكون إلا بتأشيرة رسمية

vis 0426202419344638.png
كتبه كتب في 27 أبريل، 2024 - 12:21 مساءً

في بيان صادر عن وزارة الحج والعمرة بتاريخ 26 أبريل 2024، حذر مصدر مسؤول بوزارة الحج والعمرة الراغبين في أداء مناسك الحج من الوقوع ضحية لحملات الحج الوهمية لهذا العام 1445 / 2024، التي تعلن خدماتها من خلال حملات الحج الوهمية التي يعلن عنها عبر منصات التواصل الاجتماعي في عدة دول. وأكد المصدر على أن الحج يتم إداؤه فقط من خلال الحصول على تأشيرة حج صادرة من السلطات السعودية، وذلك بالتنسيق مع مكاتب شؤون الحج أو منصة “نسك حج” للدول التي ليس لديها مكاتب رسمية.

وأوضح المصدر أن وزارة الحج والعمرة رصدت إعلانات لشركات وحملات وهمية على مواقع التواصل الاجتماعي تدعي تنظيم رحلات الحج بأسعار مغرية، محذرة من التعامل مع هذه الحملات والشركات.

وفي إشادة بالجهود المبذولة، أشادت الوزارة بالتعاون الذي تقوم به الهيئة العليا للحج والعمرة في جمهورية العراق مع السلطات العراقية في مكافحة الحملات الوهمية، حيث تم القبض على عدد كبير من الشركات الوهمية التي تسوق للحج التجاري.

وفي ختام البيان، دعت الوزارة جميع المواطنين إلى الحصول على المعلومات الرسمية من مصادرها الموثوقة وعدم الانجراف وراء الشركات والحملات الوهمية، مؤكدة على ضرورة التبليغ عن أي نشاط غير قانوني يتعلق بالحج، وذلك بهدف محاربة هذه الظاهرة وضمان سلامة وراحة الحجاج المستقبلين.

مشاركة