الرئيسية شكايات المواطنين وراء كل صورة حكاية جماعة تسلطانت تروي تفاصيلها

وراء كل صورة حكاية جماعة تسلطانت تروي تفاصيلها

IMG 20200909 WA0037.jpg
كتبه كتب في 9 سبتمبر، 2020 - 10:32 صباحًا

محمد بنعبد الله : صوت العدالة

في جولة قادت طاقم جريدة صوت العدالة مكتب مراكش عشية يوم الثلاثاء 8 شتنبر الجاري، إلى نفوذ جماعة تسلطانت، حيث صادف في طريقه رافعة من الحجم الكبير المعدة لتنقيل مواد البناء تتمركز على عرض الطريق العام بدوار الهنا و عمودها الناقل تطل مقدمته على مبنى تجاري، و هي في وضعية مخلة للقانون و دون وضع علامات التشوير لتفادي الارتطام بها كما هي في الصورة المرفوقة.

و طبقا لمقتضيات المرسوم رقم 2.18.475 المتعلق بتحديد إجراءات و كيفيات منح رخص الإصلاح و التسوية و الهدم .
و في إطار الحصول على المعلومات التي نص عليها الدستور الصادر بتنفيده الظهير الشريف رقم : 1.11.91 بتاريخ29 يوليوز 2011 و لاسيما الفصل 27 منه، الذي اعتبره حق من الحقوق و الحريات الأساسية، التي ألزمت الإدارات العمومية بضرورة تمكين المواطنين من الحصول على المعلومات و اتخاذ التدابير الكفيلة لممارستهم لهذا الحق تعزيزا للشفافية و ترسيما لثقافة الحكامة الجيدة .

IMG 20200909 WA0038

و تحقيقا لهذه الغاية راجع طاقم الجريدة مقر الجماعة قصد لقائه بالنائب المكلف بمصلحة التعمير ، لكن تعذر ذلك، فتم الاتصال به هاتفيا فلم يجيب .

و في هذا السياق نسائل مجلس جماعة تسلطانت، ما هو الغرض من تواجد هذه الناقلة الضخمة الجاتمة على تراب الجماعة، و هي في وضعية مخلة للقانون. من شأنها تعريض مستعملي الطريق إلى الهلاك المحقق ؟؟
و هل المبنى التجاري الذي تطل عليه مقدمة الرافعة يتوفر على رخصةمن لذن مصلحتكم المختصة إذا كان به اشغال كما يظهر بمحيطه ؟؟

مشاركة