الرئيسية أحداث المجتمع والي بنك المغرب ينتقد جودة الاستقبال في الوكالات البنكية ويدعو لتحسين الخدمات

والي بنك المغرب ينتقد جودة الاستقبال في الوكالات البنكية ويدعو لتحسين الخدمات

be96f7d2de903a287b55611f8715124c
كتبه كتب في 27 مارس، 2025 - 11:26 مساءً

وجه عبد اللطيف الجواهري، والي بنك المغرب، انتقادات حادة لجودة الاستقبال والخدمات المقدمة في الوكالات البنكية، مشيرا إلى ارتفاع عدد الشكايات الواردة من الزبائن حول سوء المعاملة داخل المؤسسات المصرفية.

وفي مراسلة موجهة إلى رئيس المجموعة المهنية لبنوك المغرب (GPBM)، أكد الجواهري أن هذه الشكايات تعكس استياء العملاء من تعامل الموظفين داخل الوكالات البنكية، مضيفا أن هذا الموضوع كان أيضا محور نقاش خلال الاجتماعات التي نظمها البنك المركزي الشهر الماضي مع مركز الوساطة البنكية وممثلي الفيدراليات المختصة بحماية حقوق المستهلك.

وشدد والي بنك المغرب على أن جودة الاستقبال تلعب دورا أساسيا في تعزيز رضا الزبائن، وترسيخ علاقتهم مع المؤسسات المصرفية، كما تساهم في تعزيز الثقة في القطاع البنكي وتحسين صورته. وأكد أن البنك المركزي يولي اهتماما خاصا لهذه المسألة ويعتزم اتخاذ إجراءات عملية، بالتنسيق مع المجموعة المهنية للبنوك، لضمان حماية الزبائن وتحسين تجربتهم داخل الوكالات البنكية.

وفي هذا السياق، أعلن الجواهري عن قرب إنشاء لجنة مشتركة بين بنك المغرب والمجموعة المهنية للبنوك، بهدف دراسة سبل تحسين جودة الاستقبال، ووضع آليات لمراقبة الخدمات المقدمة، إلى جانب إعداد مشروع ميثاق بنكي مشترك يحدد الحد الأدنى من معايير الاستقبال الجيد والمعاملة اللائقة داخل الوكالات البنكية.

مشاركة