الرئيسية أخبار فنية نوال الزغبي: مقاطعة مهرجان موازين لا تحل الأزمات والفن وسيلتنا لدعم القضايا

نوال الزغبي: مقاطعة مهرجان موازين لا تحل الأزمات والفن وسيلتنا لدعم القضايا

كتبه كتب في 24 يونيو، 2024 - 9:54 مساءً

أعربت الفنانة اللبنانية نوال الزغبي عن رفضها لدعوات مقاطعة مهرجان موازين تضامنا مع غزة، مؤكدة أن الحروب والصراعات في العالم العربي والعالمي لا يمكن أن تحل بمقاطعة المهرجانات الفنية.

في ندوة صحفية عقدت مساء اليوم 24 يونيو 2024 بأحد فنادق العاصمة الرباط، صرحت الزغبي بأن ما يحدث في فلسطين واليمن والسودان وأوكرانيا وغيرها من الدول المتأثرة بالحروب هو أمر مؤلم للغاية، مشيرة إلى حزنها العميق على مقتل الأبرياء دون ذنب.

وصفت الزغبي ما يحدث في غزة بأنه “إبادة جماعية”، وأكدت تضامنها الكامل مع الشعب الفلسطيني منذ بداية الأزمة. وذكرت أنها كانت من أوائل الفنانات اللواتي أعلن تضامنهن مع غزة، من خلال أغنيتها “يا قدس” وتنظيم حفلات خيرية لدعم المرأة الفلسطينية في مصر من خلال جمع التبرعات.

وردا على الدعوات لمقاطعة مهرجان موازين، قالت الزغبي إن المقاطعة ليست حلا، مبررة ذلك بأن لبنان وغزة يعانيان من ويلات الحروب منذ سنوات، وأن الحياة لا يمكن أن تتوقف بسبب ذلك. كما أشارت إلى أنها تتجنب الحديث عن أعمالها الخيرية لتفادي التباهي، وتؤمن بأن الفن هو وسيلتها للتعبير عن مشاعرها ودعم القضايا الإنسانية.

أعربت الزغبي عن أملها في وقف الحروب في جميع أنحاء العالم، مؤكدة أن الشعوب العربية قد أرهقتها الحروب. يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تشارك فيها نوال الزغبي في مهرجان موازين بالمغرب، حيث سبق لها المشاركة في دورات سابقة، ومن المتوقع أن تحيي حفلها في الدورة الـ16 غدا، 25 يونيو الجاري، على منصة النهضة بالرباط.

مشاركة