الرئيسية أحداث المجتمع نجاح المخيم الصيفي لبراعم لطريقة القادرية البودشيشة بمداغ اقليم بركان

نجاح المخيم الصيفي لبراعم لطريقة القادرية البودشيشة بمداغ اقليم بركان

received 1065565176944306.jpeg
كتبه كتب في 20 أغسطس، 2018 - 4:22 مساءً

 

 

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

 

 

اختتم المخيم الصيفي للطريقة القادرية البودشيشية، المقام في الفترة الممتدة، ما بين خامس وثامن عشرة غشت 2018. بمداغ اقليم بركان، والمستفيد منه ازيد من حوالي 200 مشارك، من الجيل الصاعد، ممثلين لمختلف ربوع المملكة، بين الترفيه وأذكار التقوية.
وذلك بتوزيع الجوائز على المتفوقين في مجال الرسم، الخط العربي، الذكر، الاخلاق، دوري كرة القدم، خلال حفل اقيم يوم السبت المنصرم، بمقر الزاوية بمداغ، برئاسة الشيخ جمال الدين القادري البودشيشي، مع حضور المعتكفين لمدة شهر بالزاوية، البالغ عددهم حوالي مائة، الممثلين لمختلف ربوع المملكة، سواء اساتذىة ودكاترة،
بحيث عرف كان برنامج المخيم متنوعا متنوع وهادفا، وفق توجهات سيدي جمال الدين الفادري البودشيشي، ومن تاطير خبراء واطر في مجالات متعددة.
كما قام المشاركون صبيحة كل يوم، بتحية العلم الوطني، ثم اجراء حصص رياضية، كمقابلات في كرة القدم، فالاستفادة من ورشات في مجال السينما، والاعمال اليدوية، فضلا عن حصص في السماع الصوفي، وقصص تربوية وفكرية وغيرها.دون اغفال ندوة حول موضوع المستلك من تاطير سيدي سيف الله.مع تكريم سيدي هيام بمناسبة نجاحه.
كل ذلك من أجل نربية الجيل الصاعد، من اتباع الطريقة القادرية البودشيشية، التي وضع اسسها الراحل الشيخ حمزة، على قيم التسامح، ونبذ العنف والتطرف، فقبول افكار الآخر، عبر الذكر والتزكية، المتضمنة في القرآن الكريم، والسنة النبوية الشريفة. باتباع المذهب المالكي، في ظل الوحدة الوطنية المغربية، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله..
للاشارة فاتباع الطريقة القادرية البودشيشية، يوجدون في مختلف بقاع العالم. لذلك تعد من اهم المدارس الصوفية، العاملة وفق منطق محكم ومعقلن، اسسه تنقية الروح، من جميع الشوائب، لتجنب الوقوع في الخطايا والمصائب.

مشاركة