الرئيسية دين ودنيا ناظر بالأوقاف يقطع التيار الكهربائي عن عمارة للأحباس بدون سابق إشعار

ناظر بالأوقاف يقطع التيار الكهربائي عن عمارة للأحباس بدون سابق إشعار

IMG 20200726 WA0038.jpg
كتبه كتب في 26 يوليو، 2020 - 9:15 صباحًا

صوت العدالة/فاطمة القبابي

كشفت رسالة توصل بها وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية موقعة من طرف ناظر سابق بالأوقاف، عن كون زميله بالرباط أقدم على قطع التيار الكهربائي عن عمارة تابعة لأملاك الأحباس بالرباط.

قرار الناظر، خلف استياء عارما في صفوف ساكنة ذات العمارة التي اشتكت الى الدوائر العليا، ووجهت رسالة تظلم إلى معالي وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، تؤكد فيها أن سكان العمارة فوجئوا بقطع التيار الكهربائي عن العمارة، بحجة أن بعض حراس العمارات أسرفوا في استهلاك الكهرباء، كما أن الأوقاف بصدد ترشيد نفقاتها نتيجة آثار جائحة كوفيد 19، مشيرة إلى أن هذا القطع الانتقائي لم يشمل سوى عمارات معدودة.

و أوضحت مصادر مطلعة، أن المسؤول على أوقاف الرباط قد توصل باتصالات تنبهه إلى كون قراره في عز أزمة كورونا جاء مباشرة بعد قرار الملك إعفاء مكتري أملاك الأحباس من أداء الواجبات على خلفية أزمة الكوفيد فإنه الى حدود اللحظة لم يقم بتصحيح الوضع، مشيرة إلى أن ذات الناظر كان موضوع شكايات بتارودانت، بسبب عدم إحترامه للمساطر القانونية وفق تعبير ذات المصادر.

و كشف مصدر مسؤول بوزارة أحمد التوفيق، أن نظار الأوقاف بعدد من المناطق لم يتوصلوا بأي مراسلة أو قرار من طرف الجهات المعنية تفيد بقطع التيار الكهربائي عن قاطني أملاك الأحباس .

واستنكرت الرسالة، التي تتوفر، جريدة صوت العدالة، على نسخة منها كيف أن الناظر الذي يستقوى، بالكاتب العام، ومدير الشؤون العامة بوزارة الأوقاف ضرب توجيهات الملك بعرض الحائط، بهذا الإجراء التعسفي، دون أن تتحرك المفتشية العامة للوزارة للتحقيق معه.

مشاركة