الرئيسية أحداث المجتمع مواطن بالخميسات يفضح وضعية المستشفى الاقليمي على اذاعة أصوات الخاصة

مواطن بالخميسات يفضح وضعية المستشفى الاقليمي على اذاعة أصوات الخاصة

gop65.jpg
كتبه كتب في 7 مايو، 2018 - 3:46 مساءً

 

صوت العدالة – المكتب الاقليمي

 

في حلقة ليومه الاثنين،بث  راديو اصوات حلقة تهتم بقضايا المواطنين وهموم الشعب،كان أبرزها اتصال من مواطن من الخميسات ،ذكر معاناته مع المستشفى الاقليمي،حيث أكد أنه قصد المستشفى لعلاج  ضرر لحق إحدى أصبعه،ليفاجأ  بغياب الطبيب ،الذي حسب قوله،يشتغل في إحدى المصحات الخاصة.

وأضاف المواطن،بأن المستشفى الاقليمي للخميسات لا يتوفر على الأجهزة الطبية الضرورية ،والموارد البشرية المؤهلة،حتى المستعجلات  لا تقدم الخدمات الاسعافية الأولية،لمجرد الكشف الأولي يتم ارسال المريض للعاصمة الرباط.

وهو ما عاشه شخصيا ،حيث تم ارساله لمستشفى ابن سينا بالرباط قصد معالجة احدى أصبعه،وهو ما اعتبره أمر غير مقبول متسائلا ” لا يعقل أن يتم ارسالي للرباط لمجرد جرح بإحدى أصبعي،أين الأطباء الذين عينوا هنا بالمستشفى الاقليمي؟”

وشدد المواطن على ضرورة  فتح تحقيق قي حق الأطباء الذين يتغيبون عن عملهم بالمستشفى ،والممرضات والممرضين الذين يسيئون معاملة المرضى ،مستشهدا بما وقع له مع طاقم المستشفى ،خاصة ادارة المؤسسة التي قال عنها “غي كتجبد ليها بطاقة الراميد مكتحملكش”.

ويذكر أن المستشفى الاقليمي للخميسات،يعرف فعلا خصاصا مهولا في الموارد البشرية شأنه شأن باقي المستشفيات المحلية والمستوصفات بباقي الاقليم،ضف الى هذا قلة التجهيزات الطبية،وغياب المراقبة والتتبع .

مشاركة