الرئيسية ثقافة وفنون مهرجان “مهرجان أناروز”يبرز المعالم السياحية لجماعة أفلا إغير

مهرجان “مهرجان أناروز”يبرز المعالم السياحية لجماعة أفلا إغير

8f8afdc2 53fe 4131 aa8d ce36f85301b9.jpeg
كتبه كتب في 17 أغسطس، 2023 - 2:23 مساءً

صوت العدالة / أكادير

تنظم جمعية ” شباب أفلا إغير للثقافة والتوعية”، من21 إلى  26 غشت 2023، الدورة السادسة  لـ “مهرجان أناروز” استثمارا لنجاح نسخه الماضية في التعريف بالمنطقة والمآثر التاريخية الهامة المتواجدة بها، وكذلك لتوظيف المناسبة الاحتفالية للترويج لــ”أفلا إغير” سياحيا باعتبارها رافد من روافد التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمملكة.

وستقام الدورة السادسة  لــ “مهرجان أناروز” بتعاون مع المجلس الجماعي لــ”أفلا إغير”، وهيأت من المجتمع المدني، وبمتابعة منابر إعلامية دولية ووطنية ومحلية. وفق برنامج متنوع يضم ندوات فكرية وثقافية ومنتديات ومعارض للتعاونيات والجمعيات بالإضافة لأنشطة رياضية وثقافية وعروض للأطفال والتلاميذ، وجولات سياحية.

وستعرف أمسيات “مهرجان أناروز” تنظيم سهرات تخلق الحدث من خلال مشاركة فنانيين مغاربة مرموقين وحضور للطاقات والمواهب الشبابية المحلية الواعدة، وسهرة أمازيغية، وأيضا من خلال مجموعات متعددة الألوان. حيث سيتم التعريف بتنوع المؤهلات التاريخية والثقافية والطبيعية للمنطقة.

ويطمح منظمو هذا المهرجان إلى التعريف بمنطقة “أفلا إغير” التي تزخر بتاريخ عريق ، وإلى الحفاظ على الموروث الثقافي لهذه البلدة، مما يؤدي دورا هاما في الحفاظ على الهوية المغربية الأمازيغية، ويساهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، ويضع “أفلا إغير” في المكانة التي تليق بها.

مشاركة