الرئيسية أحداث المجتمع من الرباط أطباء مغاربة يطالبون بإنهاء “التطبيع الصحي” ويؤكدون استدادهم لتطوع بغزة

من الرباط أطباء مغاربة يطالبون بإنهاء “التطبيع الصحي” ويؤكدون استدادهم لتطوع بغزة

c5d9b5c827b8d58241fdfe74ab3c996d.jpg
كتبه كتب في 28 أبريل، 2024 - 4:36 مساءً

في وقفة تضامنية أمام مبنى البرلمان بالرباط، احتشد العديد من الأطباء المغاربة صباح اليوم الأحد 28 أبريل 2024، مرددين شعارات الاحتجاج ضد العدوان الإسرائيلي على المستشفيات والأطقم الطبية في قطاع غزة.

وطالب المتظاهرون بفتح أبواب التطوع لهم للسفر إلى غزة، من أجل تقديم المساعدة الطبية للجرحى والمعتدى عليهم جراء الهجوم الذي يشنه جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين في القطاع المحاصر.

أكد البروفسور أحمد بلحوس، المنسق الوطني لتنسيقية “أطباء مغاربة من أجل فلسطين”، خلال الوقفة الاحتجاجية، أن هذه الخطوة تأتي تجديدا للتضامن مع سكان غزة والأطقم الطبية، مشيرا إلى أن الوضع الحالي يعتبر انتهاكا صارخا لحقوق الإنسان والمواثيق الدولية.

وأعلن بلحوس أن عددا كبيرا من الأطباء المغاربة يعبرون عن رغبتهم في السفر إلى غزة لتقديم المساعدة الطبية، مشيرا إلى أن 85 طبيبا قد سجلوا أسماءهم للتطوع، وأنهم ينتظرون فرصة للمشاركة في الجهود الإغاثية.

وأكد بلحوس على أهمية وقف التطبيع الصحي مع إسرائيل، وطالب بإلغاء أي تعاون في المجال الطبي مع الاحتلال، بما في ذلك استخدام الأدوية الإسرائيلية، ومقاطعة الأجهزة والمعدات الطبية الصهيونية.

بالإضافة إلى ذلك، أعلن بلحوس عن قرب تنظيم مؤتمر دولي لدعم غزة، لبحث سبل تقديم المساعدة الإنسانية والطبية للفلسطينيين المتضررين من العدوان الإسرائيلي، مشيرا إلى استعداد الأطباء المغاربة للمشاركة في هذه المبادرات الإغاثية.

مشاركة