الرئيسية أخبار عالمية ممرضة بقسم الطوارىء تسيء لمهاجر غاني بعبارات الميز العنصري

ممرضة بقسم الطوارىء تسيء لمهاجر غاني بعبارات الميز العنصري

italianafricanterr.jpg
كتبه كتب في 30 يناير، 2018 - 4:06 مساءً

 

 

صوت العدالة/ بقلم عبد اللطيف الباز

 

على الرغم من تصريح الرئيس الإيطالي باولو جينتيلوني، بأن أوروبا في حاجة ماسة للمهاجرين بسبب تقدم ساكنتها في السن، حيت أقدمت ممرضة تعمل في قسم المستعجلات بمستشفى “رومّو” بمدينة بينيفنتو على استفزاز مهاجر ينحدر من دولة غانا، يدعى “موساه أوودو”، بتوجيه عبارات ذات مضمون تمييز عنصري.

واعتبر وأدان بشدة المهاجر الغاني هذا السلوك الغير الانساني و التصرف العنصري في حقه على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك.

وحسب ما أكده موساه، قالت له الممرضة تصرخ في وجهه: “لماذا جئت إلى إيطاليا، ارجعوا إلى بلدانكم”. وعندما المريض بأن يقدم له العلاج بدلا من طرح أسئلة لا علاقة لها بسبب لجوئه إلى المستشفى هددته الممرضة قائلة له: “إذا تواصل الكلام سأستدعى الشرطة”. ولم تنفع تدخلات زملاء الممرضة التي واصلت الكلام قائلة: “هذا لماذا أنا سأصوت لزعيم ليغا نورد “ماتيو لسالفيني” اذهبوا من إيطاليا. وعاش ماتيو سالفيني”.

ورغم كل تلك العبارات والسب والشتم بكلام نابي، تمكن موساه من تلقي العلاجات الضرورية ولكنه قرر وضع تقديم شكاية مباشرة ضد إدارة المستشفى بينيفينتو ومتابعتهم طبقا للقانون. حسب مصادر مقربة لصوت العدالة: حيت صرح : أنا أشتغل هنا مدة في بينيفينتو في كاريتاس، وأعرف حقوقي وأستحق الاحترام والتقدير نظرا لعدم سوابقي العدلية والعلاج مثل باقي المواطنين.

مشاركة