الرئيسية أخبار عالمية ملف التدخل الروسي في الإنتخابات الأمريكية هل سيكون سببا في إسقاط ترامب بعد عام من حكمه

ملف التدخل الروسي في الإنتخابات الأمريكية هل سيكون سببا في إسقاط ترامب بعد عام من حكمه

IMG 20180120 WA0133.jpg
كتبه كتب في 20 يناير، 2018 - 9:54 مساءً

 

صوت العدالة / متابعة عبدالله الكواي

نشرت جريدة الإندبندنت البريطانية موضوعا لمراسلها لشؤون الدفاع ” كيم سينغوبتا ” تحت عنوان ( بعد عام من حكم ترامب هل يكون التحقيق 1في ملف التدخل الروسي سببا لإسقاطه؟) ويقول سينغوبتا إنه مع بداية عام 2018 تحول الاهتمام والتركيز في ملف التحقيقات في التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية إلى ستيف بانون كبير مستشاري ترامب السابق وهو ما يشير إلى تفاقم الأزمة.
ويتسائل سينغوبتا هل تكون أجهزة الأمن والاستخبارات في الولايات المتحدة هي التي تسقط ترامب بعدما كانت الأجهزة نفسها السبب الرئيسي في فوزه بالانتخابات، على حد تعبيره. ويشرح أن الديمقراطيين يؤكدون أن مرشحة الحزب السابقة هيلاري كلينتون كانت في طريقها للفوز لو لم يدخل مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي السابق جيمس كومي على الخط معلقا على تفاصيل اختراق بريدها الإليكتروني ما أدى لتخريب حملتها الانتخابية.
ويؤكد سينغوبتا أنه رغم محاولات ترامب الإفلات من هذا الملف وتغيير بعض المسؤولين مثل استبدال جون برينان مدير وكالة الاستخبارات المركزية السابق بمايك بومبيو الموالي له شخصيا إلا أن ذلك لايمنع من أن ما سماه بالدولة العميقة بمؤسساتها تخوض المعركة لعزله من منصبه وهو الأمر الذي يتضح تدريجيا كلما زاد التحقيق في الملف الروسي اتساعا وعمقا.

مشاركة