الرئيسية أحداث المجتمع مسيرة تضامنية حاشدة في مكناس دعما لغزة ورفضا للتطبيع

مسيرة تضامنية حاشدة في مكناس دعما لغزة ورفضا للتطبيع

WhatsApp Image 2024 05 05 at 17.41.47.jpeg
كتبه كتب في 5 مايو، 2024 - 4:44 مساءً

شهدت مدينة مكناس اليوم، الأحد 5 ماي، خروجا شعبيا حاشدا في مظاهرات تضامنية دعما لقطاع غزة والحق الفلسطيني. جابت المظاهرات شوارع المدينة، وارتدى المشاركون الكوفيات وحملوا العلم الفلسطيني، ولافتات تعبر عن تضامنهم.

نظمت المسيرة بدعوة من مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، وانطلقت في العاشرة والنصف صباحا تحت شعار “الشعب المغربي مع طوفان الأقصى.. ومن أجل إسقاط التطبيع”. قاد المسيرة شخصيات بارزة مثل رئيس حركة التوحيد والإصلاح، ورئيس المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، ورئيس المرصد المغربي لمناهضة التطبيع.

WhatsApp Image 2024 05 05 at 17.42.02.jpeg

رفع المشاركون شعارات تندد بالعدوان الإسرائيلي على القطاع المحاصر، وطالبوا بوقف إطلاق النار وإيصال المساعدات الإنسانية. وحملوا الأعلام الفلسطينية وشعارات الغضب تجاه المجتمع الدولي الذي يتواطأ مع الاحتلال الإسرائيلي.

تستمر الفعاليات التضامنية مع غزة في المغرب بوتيرة يومية، بمشاركة مختلف الهيئات والمنظمات، وتحدثت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة عن تنظيم أكثر من 100 مظاهرة ووقفة احتجاجية في يوم واحد.

يواصل المغاربة تضامنهم مع غزة، داعين لوقف العدوان وتمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه المشروعة وقطع العلاقات مع إسرائيل، حتى يتم إنهاء الحرب وتحقيق السلام العادل.

مشاركة