الرئيسية أناقة و جمال مصممات متميزات للقفطان المغربي…جميلة رشدي نموذجا

مصممات متميزات للقفطان المغربي…جميلة رشدي نموذجا

IMG 20220809 WA00272.jpg
كتبه كتب في 10 أغسطس، 2022 - 12:01 مساءً

صوت العدالة- عبد السلام اسريفي

يعتبر القفطان المغربي مرآة للمجتمع، وخصوصية يمتاز بها المغاربة، متجذرة في التاريخ، تجمع الماضي والحاضر،وتؤرخ لمراحل مختلفة من التطور والتنوع الثقافي في مجتمع موحد، له قاسم مشترك،وهوية موحدة.

كما أنه رمزا للأناقة الراقية الأصيلة ، فلا يختلف على جماليته أحد وهو حاضر في كل المعارض في العالم وألهم نساء ورجال الموضة في كل بقاع الأرض.

ومن الأسماء التي أعطت الكثير للقفطان المغربي، نجد جميلة رشدي،المصممة الثامتة،التي قامت بإدخال تطوير كبير على القفطان المغربي وإضفاء لمسات جمالية مستوحاة من عدة أنماط فنية ليتناسب مع مختلف المناسبات ويلقى إعجاب مختلف الأذواق. فإلى جانب الطابع العربي الكلاسيكي للزي المغربي، أدخلت جميلة تصميمات جديدة ذات ملامح عصرية زادته جمالا وإبداعا حتى جذب إليه أنظار الأجانب الأوروبيين ممن اقتنوا الزي المغربي وارتدوه وصار سفيرا للمملكة المغربية في العالم. وكانت صور لاعبة التنس العالمية شارابوفا بالزي المغربي وهي تتجول في أسواق مراكش من اللقطات التي أثارت الإعجاب بالبطلة الرياضية في طلتها المغربية.
وجميلة رشدي واحدة من كبريات المبدعات المغربيات في مجال تصميم وتنفيذ الأزياء، وقد اشتهرت تصميماتها بالفخامة والأناقة من خلال استخدامها للأقمشة المطرزة والمرصعة بالمجوهرات والأحجار الكريمة حيث تبدو صاحبة الفستان ملكة متوجة على عرش الجمال والأناقة. 
حيث ساهمت في انتشار الموضات عبر الحدود الجغرافية، مؤكدة أن القفطان المغربي صار موضة تجاوزت حدود المملكة المغربية في ظل إقبال الأجانب على اقتنائه. 

مشاركة