الرئيسية أخبار عالمية مراكش : تنصيب خالد الركيك وكيلا للملك بالمحكمة الابتدائية بمراكش

مراكش : تنصيب خالد الركيك وكيلا للملك بالمحكمة الابتدائية بمراكش

IMG 20191125 WA0100.jpg
كتبه كتب في 26 نوفمبر، 2019 - 1:57 صباحًا

تمت صبيحة يوم الاثنين 25 نونبر 2o19 ,مراسيم حفل تنصيب الأستاذ خالد الركيك وكيلا للملك لدى المحكمة الابتدائية بمراكش، خلفا للسيد عبد الحق نعام .

IMG 20191125 WA0154

وقد أشرف على هذا التنصيب رئيس المحكمة الاستئنافية و السيد الوكيل العام لمحكمة الاستئناف و السيد رئيس المحكمة الابتدائية بمراكش، وذلك بحضور والي جهة مراكش آسفي السيد قسي لحلو ، و السيد والي أمن مراكش سعيد العلوة و نائبه ، ونائب عمدة مدينة مراكش ورئيس مقاطعة مراكش المدينة السيد يونس بنسليمان ونقيب هيئة المحامين بمراكش السيد عبد اللطيف حتيتش إضافة إلى ممثلي هيئة العدول والموثقين القضائيين وحضور شخصيات عسكرية، وبعض الموظفين لدى المحكمة الابتدائية ومحكمة الاستئناف والعديد من رجال الصحافة والاعلام.

IMG 20191125 WA0064

وقد عبر السيد خالد الركيك في كلمة ألقاها بالمناسبة عن اعتزازه وافتخاره بهذا التعين، من أجل الانخراط في الإصلاح الفعلي لمنظومة العدالة، وفقا لتطلعات صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، وترسيخ المفهوم الجديد للعدالة (القضاء في خدمة المواطن) . وذلك من أجل جعل المغرب من بين الدول الرائدة في استقلال السلطة القضائية ، وتجسيدها على أرض الواقع.

هذا وقد تعهد وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمراكش ، بلأرتقاء بالعمل القضائي من أجل ضمان الأمن القضائي للمواطن والمحافظة عليه مت المتطفلين والسماسرة المستغلين مشاكل الناس في النصب على المواطنين.

لقد جاء تعين السيد خالد الركيك وكيلا للملك بالمحكمة الابتدائية بمراكش في إطار إحداث مجموعة من التغيرات التي عرفتها محاكم المملكة المغربية

مشاركة