الرئيسية أحداث المجتمع محمد الرياحي يثمن مجهودات الوزارة الوصية بعد اليوم الدراسي الذي دعى إليه السيد الوزير

محمد الرياحي يثمن مجهودات الوزارة الوصية بعد اليوم الدراسي الذي دعى إليه السيد الوزير

IMG 20181209 WA0159.jpg
كتبه كتب في 9 ديسمبر، 2018 - 4:55 مساءً

إنعقد يومه السبت 8دجنبر 2018 ، بالمركب السياحي التابع لوزارة التجهيز و النقل و اللوجستيك و الماء يوم دراسي ،ضم جميع الفاعلين في النقل الطرقي .
اللقاء خصص لتشخيص الوضعية الراهنة للقطاع ، و كذا تسليط الضوء على خصائص قطاع النقل الطرقي للبضائع ، و استعراض الاطار التشريعى و التنظيمى للقطاع ، وكذا حصيلة الاصلاحات التى قامت بها وزارة التجهيز و النقل و اللوجستيك و الماء ، بحضور وزير التجهيز و النقل و اللوجستيك و الماء و ما ينهاز 500 مشارك يمثلون مختلف الثمتيليات النقابية و الجمعوية ، و أطر بوزارة التجهيز و النقل و اللوجستيك و الماء مركزيا و جهويا بالاضافة الى مسؤولي المؤسسات و المقاولات العمومية ،و 36 ممثل مهنى.
وأكد الوزير انه سيتم إرسال العروض التى قدمت و الرؤى التطويرية للقطاع الى كل التمثيليات النقابية و الجمعوية لإبداء ملاحظاتها في أقرب الاجال ، انسجاما مع مقترحات الفاعلين خلال جولات الحوار الذي دأبت الوزارة عليه .
المبادرة لقت استحسان الجامعة المغربية للنقل الطرقي عبر الموانئ ، في شخص رئيسها محمد الرياحي الذي كان قد طالب في مراسلة سابقة ادراج مجموعة من النقط ، وافقت عليها الوزارة المختصة ، خلصت الى الاتفاق على تكوين لجان مشتركة بين الوزارة و ممثلي المهنين لهيكلة القطاع .
و ستنكب هاته اللجان على دراسة اشكالية كلفة المحروقات و تقديم مقترحات حلول ، لعرضها على رئاسة الحكومة و القطاعات الحكومية ، دراسة إشكاليات و إكراهات حمولة الشاحنات ، كما ستقوم بدراسة اشكاليات تجديد الحظيرة اعتبارا لاهميتها لقطاع النقل الطرقي .

مشاركة