الرئيسية سياسة محمد اجبيل.. 75 في المائة من موظفي البيضاء “أشباح”

محمد اجبيل.. 75 في المائة من موظفي البيضاء “أشباح”

Sans titre 4.jpg
كتبه كتب في 27 فبراير، 2024 - 1:28 مساءً

كشف محمد اجبيل، رئيس مجلس مقاطعة مولاي رشيد، عن معلومات حساسة تتعلق بالوضع الراهن للموارد البشرية في الجماعات والمقاطعات بالدار البيضاء.

وفي حديثه، أكد الرئيس اجبيل أن هناك 400 موظف من إجمالي 450 في المقاطعة لا يقومون بأداء مهامهم ويعتبرون “أشباح”. وقارن الوضع الحالي بالماضي، حيث كانت جماعة مولاي رشيد تعمل بـ 960 موظف، مما استنزف 80% من الميزانية المخصصة للمنطقة.

وأشار اجبيل إلى أن معظم الموظفين الذين يتقاضون رواتب دون أداء الخدمة الفعلية يعانون من أمراض مزمنة، مشيرا إلى أن الأجور غير كافية لتغطية تكاليف العلاج والأدوية.

وأضاف الرئيس أن الوضع لا يزال قائما حتى الآن، حيث انخفض عدد الموظفين إلى 450، ولكن 50 منهم فقط يعملون بجد، مما دفعه إلى التنبيه إلى رفض بعض الموظفين تقديم أنفسهم للمناصب الإدارية، واعتماد بعضهم على مناطق الراحة بدلا من تحمل المسؤوليات.

وفي تطور مثير للاهتمام، طرح اجبيل قصة مدير يطلب منه تفريغ مهندس، فأجابه قائلا: “عندي مهندس أحمق، وآخر مريض، وهناك كفاءات من موظفين آخرين انحرفوا، نطلب الله لهم الهداية”، دون الكشف عن تفاصيل الانحراف.

هذه التصريحات تثير نقاشا حول وضع الموارد البشرية في الجماعات المحلية، مع تأكيدات من رؤساء مقاطعات أخرى بشأن وضعية الموظفين والتحديات التي تواجههم، في ظل صمت تام يحيط بملف يعد واحدا من أصعب التحديات التي تواجه المنطقة.

مشاركة