الرئيسية أحداث المجتمع لجنة قيادة المشروع الأوروبي المتعلق بمأسسة قطاعات الابتكار تعقد اجتماعا بالدارالبيضاء

لجنة قيادة المشروع الأوروبي المتعلق بمأسسة قطاعات الابتكار تعقد اجتماعا بالدارالبيضاء

téléchargement 1.jpeg
كتبه كتب في 9 مايو، 2018 - 2:17 مساءً

 

صوت العدالة – وهيبة ايت زري

 

من المرتقب أن ينظم غدا 10 و11 ماي 2018 بمقر المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية بالدارالبيضاء اجتماع لجنة قيادة المشروع الأوروبي INSITES المتعلق بمأسسة قطاعات ابتكار ونقل واستغلال المعرفة، الذي تشرف على تنسيقه جامعة الحسن الأول سطات بمشاركة أربعة عشر من الشركاء الوطنيين والأجانب.
سيترأس الجلسة الافتتاحية كل من السيد أحمد نجم الدين رئيس جامعة الحسن الأول والسيد عادل المالكي المدير العام للمكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية.
وعلى مدى يومين سيقوم الشركاء القادمون من المغرب وإسبانيا والبرتغال والسويد على تقييم وضعية الابتكار وكذا استغلال براءات الاختراع وجهاز البحث وتثمين ونقل التكنولوجيا على مستوى الجامعات المغربية.
وتجدر الاشارة إلى أن المشروع الاوروبي المتعلق ب “مأسسة قطاعات ابتكار ونقل واستغلال المعرفة” INSITES ممول من طرف الاتحاد الأوروبي في إطار برنامج ERASMUS 2017 المتعلق بمشاريع بناء القدرات في ميدان التعليم العالي. ويسعى هذا المشروع إلى المساهمة في تطوير البحث العلمي والابتكار على صعيد الجامعات المغربية، عبر إدخال أسلوب حديث للحكامة في هياكل وبرامج الابتكار وفي مجال نقل المعرفة الذي يوافق الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي للفترة الممتدة بين 2015_2030 وكذا السياسة الوطنية لتطوير القطاع الاقتصادي المغربي .
وعلى هامش هذا الاجتماع ستوقع جامعة الحسن الأول سطات والمكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية اتفاقيتين نوعيتين تروم الاولى إنشاء مكتب نقل التكنولوجيا (TTO) وتسعى الثانية إلى تطوير شبكة مركز المعلومات التكنولوجية (TISC).

مشاركة