الرئيسية أحداث المجتمع كشفتها رسالة مستشارين: جماعة صفرو وكالة ” بدون بواب” خروقات قانونية وتسيب 

كشفتها رسالة مستشارين: جماعة صفرو وكالة ” بدون بواب” خروقات قانونية وتسيب 

IMG 20220826 WA0008.jpg
كتبه كتب في 26 أغسطس، 2022 - 5:45 مساءً


بعث مستشارين محسوبين على المعارضة بالمجلس الحضري لمدينة صفرو  ويتعلق الأمر بالمستشارين حسان حيضر والمستشار عماد بومعان برسالة إلى رئيس المجلس الحضري  أحمد الشريف توصلت جريدة صوت العدالة بنسخة منها , في موضوع خروقات سافرة لمقتضيات القوانين المعمول بها في التنظيم الجماعي تتصل بعمل المجلس البلدي .

وبوبت الرسالة التي وجهت نسخة منها إلى عامل إقليم صفرو  تقديمها بالــمرجـــع : المواد 66 التني تنص على أنه  (يمنع على كل عضو من أعضاء مجلس الجماعة باستثناء الرئيس والنواب، أن يمارس، خارج دوره التداولي، داخل المجلس أو اللجان التابعة له المهام الإدارية للجماعة أو أن يوقع على الوثائق الإدارية أو أن يدير أو يتدخل في تدبير مصالح الجماعة – حيث تطبق تقول الرسالة في شأن هذه الأفعال مقتضيات المادة 64-)، و 64 و 65.

وتقول الرسالة  يؤسفنا السيد الرئيس أن نخبركم أنه ومنذ توليكم لمنصب رئيس جماعة، لاحظنا تسيبا خطيرا في طريقة تسيير و تدبير مصالح الجماعة، يتجلى في تزكية أعضاء من المجلس  الجماعي  للقيام  بأعمال خارج  دورهم  التداولي  كترأس  بعضهم  الاجتماعات  و تكليف  بعضهم الاخر بالحوار مع المواطنين المحتجين و الالتزام معهم بتسوية ملفاتهم  رغم  عدم  توفرهم  على صفة لذلك.
وتضيف الرسالة: ” ناهيك عن  تسيب  في سياقة  السيارات  التابعة للجماعة في أوقات متقدمة من الليل وخارج أوقات العمل  وأيضا  من  طرف أعضاء لا صفة لهم للقيام بذلك .

ونبهت الرسالة رئيس المجلس الجماعي مسترسلتا بأن:” مثل هذه الممارسات تضر بصورة الجماعة التي ننتمي لمجلسها و تعتبر خرقا قانونيا يستوجب تفعيل بعض المساطر القانونية في حق المخالفين .
وذكرت الرسالة بأن المستشارين المذكورين يتوفران على  الإثباتات القانونية  اللازمة لمراسلة السيد عامل إقليم صفرو بغية تطبيق القانون و وذلك قصد  تفعيل المساطر قصد اتخاذ المتعين في حق المخالفين تقول الرسالة .

وطالبت الرسالة من رئيس المجلس الحضري لمدينة صفرو تمكين المستشارين أصحاب الرسالة  من الإطلاع على إيضاحات رسمية تخص  الموضوع  باعتبار  كتابنا  هذا تضيف الرسالة يعد سؤالا كتابيا و بالتالي توجب إدراجه في دورة، أو إجابتنا بالطريقة التي ترونها مناسبة كما تختم الرسالة .

مشاركة