الرئيسية أحداث المجتمع عواطف حيار وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة ،اجتماع تشاوري حول استراتيجية الوزارة..

عواطف حيار وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة ،اجتماع تشاوري حول استراتيجية الوزارة..

IMG 20220202 WA0084.jpg
كتبه كتب في 2 فبراير، 2022 - 3:58 مساءً

أعمر امحمد:صوت العدالة

صرحت عواطف حيار وزيرة التضامن والاندماج الاجتماعي والأسرة ، خلال اجتماع تشاوري عقد الاثنين بالدار البيضاء ، أن التقارب هو ضمان نجاح وفعالية المشاريع.

وأوضحت في كلمة خلال هذا الاجتماع التشاوري الإقليمي حول استراتيجية وزارة التضامن والتكامل الاجتماعي والأسرة ومؤسساتها ، أن التقارب بين مختلف الجهات المهتمة بالشؤون الاجتماعية هو السبيل لضمان فاعلية ذلك. وكفاءة الهندسة الاجتماعية التي تطمح الوزارة إلى تحقيقها.

في تفاصيل هذه الإستراتيجية ، أوضحت عواطف حيار أن المفهوم الأولي لها يقوم على مبادئ نموذج التنمية الجديد الذي أطلقه وحدد توجهاته جلالة الملك محمد السادس ، الذي أقر بأن تقليص الفوارق الاجتماعية يمر بشكل أساسي بتقليص الفوارق الإقليمية ، كما نصت على تكافؤ الفرص وتعزيز قدرات العنصر البشري وتثمين التماسك والروابط الاجتماعية.

وخلصت إلى أن هذه الاستراتيجية التي تم تبنيها تحت شعار ، “أسرة متماسكة رافعة للتنمية الدامجة والمستدامة” ، تعتمد نهج الرقمنة والتشاركية والتقارب ، بهدف زيادة عدد المستفيدين وتسهيل الوصول إلى الخدمات الاجتماعية. مشيرتا في هذا الصدد إلى الرغبة التي أعربت عنها مختلف الجهات الفاعلة في جهة الدار البيضاء سطات ، والمتعلقة بإنشاء قطب إقليمي اجتماعي رقمي ، بالاعتماد على المكونات الموجودة ، من أجل تقييمها وتعزيزها بنظام معلومات جديد للرصد والتتبع،جميع المشاريع الاجتماعية بحيث يكون لها آثار إيجابية على الفئات المستهدفة المختلفة.

مشاركة