الرئيسية أخبار القضاء عبد اللطيف الشنتوف يظفر بولاية ثانية على رأس نادي قضاة المغرب

عبد اللطيف الشنتوف يظفر بولاية ثانية على رأس نادي قضاة المغرب

HMD 9030.jpg
كتبه كتب في 6 مايو، 2018 - 9:35 صباحًا

بقلم سكينة محمد لحلو

تصوير عبد القادر عفاف

عقد نادي قضاة المغرب يومه السبت 06 ماي 2018؛ جمعا عاما تحت شعار: ” نادي قضاة المغرب: استمرارية ووفاء… من أجل ترسيخ سلطة قضائية مستقلة”؛ وذلك بالمعهد العالي للقضاء بالرباط؛ قصد انتخاب أجهزة جديدة بعد إنتهاء ولايتة الحالية.

ونشير إلى أن هذا الجمع العام لنادي قضاة المغرب؛ الذي يعتبر ثمرة لمستجدات ما جاء به دستور 2011، هو الثالث من نوعه منذ انطلاق مسيرته المتميزة سنة 2011. وقد تميز بحضور لافت لعدد كبير من القاضيات والقضاة من مختلف أنحاء المملكة.

 

timthumb

 

 

وقد تمكن القاضي عبد اللطيف الشنتوف، الرئيس السابق لنادي قضاة المغرب؛ من الظفر بولاية ثانية على رأس هذه الجمعية المهنية التي تضم نخبة كبيرة مِن القضاة الشباب؛ الذين تميزهم روح  المسؤولية في مجال العمل الجمعوي المهني لرجال ونساء القضاء.

كما أسفرت نتائج الانتخابات عن فوز كل من محمد علي الهيشو وهشام الحضري و لبني الفريالي ونزهة مساف و المصطفى أيت عيسى وياسر المسعود و أنس أحرار و مصطفى بلفقيه وعبد الرزاق جباري و نبيل رحيل؛ كأعضاء جدد للمكتب التنفيذي.

وقد أكد عبد اللطيف الشنتوف في تصريح لجريدة صوت العدالة؛ أنه سوف يحافظ بمعية الأجهزة المنتخبة على مكانة النادي والمكاسب التي حققها؛ كما أنه سيسعى إلى تطوير أداء النادي من خلال الإشتغال على مجالات أخرى تهم القضاء والسلطة القضائية بالمغرب وتكريس ثقافة انفتاح النادي على مختلف الهيئات والمنظمات المهنية والمجتمع المدني والإعلام؛ معتبرا أن تجديد الثقة فيه من قبل القضاة يعتبر تكليفا له ليكون وفيا أكثر للنادي وليعمل على تطوير أداء أجهزته بتعاون مع الأعضاء الجدد للمكتب التنفيذي.

كما أشاد الشنتوف بمسيرة نادي قضاة المغرب منذ تاريخ تأسيسه؛ حيث اعتبرها إيجابية جدا بالنظر إلى مجموعة من المؤشرات من بينها الممارسة الديمقراطية الحقة داخل النادي. ونوه بالمصادقة على التقرير الأدبي بالإجماع؛ مما يوجه رسالة مهمة لأجهزة النادي المستقبيلة لتسير على نفس النهج مع تطوير آدائها.

 

 

HMD 9196

 

وكان الشنتوف، يشغل مهمة الكاتب العام للنادي في الولاية ما قبل السابقة وانتخب بعد ذلك رئيسا للنادي قضاة المغرب في الولاية السابقة.

 

HMD 9147

 

وتجدر الإشارة إلى أن نادي قضاة المغرب يعد الجمعية المستقطبة لأكبر عدد من القضاة الشباب والأكثر تمثيلية لهم، وذلك بفضل خطابه الذي يلامس واقع قضاة اليوم؛ وهو ما أبانت عنه الدورات الماضية للنادي؛ حيث كانت تعرف حضورا مكثفا للقاضيات والقضاة الشباب من مختلف أرجاء البلاد.

مشاركة