الرئيسية أحداث المجتمع عاجل ..ملف ” لاكريم ” بمراكش يعود الى الواجهة و تأجيل محاكمة المتهمين إلى شتنبر القادم

عاجل ..ملف ” لاكريم ” بمراكش يعود الى الواجهة و تأجيل محاكمة المتهمين إلى شتنبر القادم

IMG 20180710 WA0017.jpg
كتبه كتب في 10 يوليو، 2018 - 12:51 مساءً

 

 

صوت العدالة – محمد البشيري

 

مثل صباح هذا اليوم الثلاثاء 10 يوليوز 2018، ثلاثة عشرة متهما امام رئيس الجلسة ، بينهم الهولنديين “غابرييل إدوين” وشريكه“شارديون جيريغوريو” وصاحب المقهى وشقيقه، في أول جلسة أمام غرفة الجنايات الإبتدائية لدى محكمة الإستئناف بمراكش وسط إجراءات أمنية مشددة .
بحيث أجلت غرفة الجنايات الإبتدائية بمحكمة الإستئناف بمراكش،قبل قليل، محاكمة المتورطين في جريمة مقهى ” لاكريم ” التي أودت بحياة نجل مسؤول قضائي وجرح زميلته التي تدرس الطب التي كانت برفقته وشخص آخر، إلى غاية جلسة 11 شتنبر المقبل.
وفي نفس الصدد قضت الغرفة الجنائية الابتدائية بمحكمة الاستئناف المكلفة بجرائم الاموال،التي سبق أن رفضت السراح المؤقت ل 10مسؤولين بجهاز الدرك، يشتبه في علاقتهم بجريمة الهجوم المسلح على مقهى “لاكريم” .

كما سبق لأحد منفذي الجريمة المافيوزية التي استهدفت مقهى لاكريم بمراكش بداية شهر نونبر المنصرم، ان اعترف داخل زنزانته بسجن الاوداية بالمنسوب إليه.

و تجدر الإشارة إلى أن عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن مراكش تمكنت من إيقاف الهولنديين“غابرييل إدوين” وشريكه “شارديون جيريغوريو” المتهمان بتنفيذ عملية إطلاق الرصاص على المقهى المذكور، عقب التحريات والأبحاث التي أجرتها بمعيّة الفرقة الوطنية للشرطة القضائية وبتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وذكر بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني، أن عملية التنسيق المنجزة في إطار التعاون الأمني الدولي، أوضحت أن للمشتبه فيهما اللذان ينحدران من جمهوريتي الدومينكان وسورينام، سوابق قضائية عديدة وارتباط مباشر بقضايا الاتجار الدولي في المخدرات، والاختطاف واحتجاز الرهائن والمطالبة بفدية مالية، والسرقة بواسطة السلاح ومحاولة القتل العمد.
بحيث توالت الاعتقالات بعد ذلك على خلفية التحريات التي باشرتها الشرطة القضائية حيث تم إيقاف صاحب المقهى وقريبه الى جانب أشخاص آخرين على صلة بالجريمة بينهم عناصر بالدرك الملكي،

مشاركة