الرئيسية ثقافة وفنون طنجة: شعراء واعلاميون ينددون بالتطرف والإرهاب والحروب

طنجة: شعراء واعلاميون ينددون بالتطرف والإرهاب والحروب

received 1024326791039294.jpeg
كتبه كتب في 4 أبريل، 2018 - 11:48 مساءً

 

 

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

 

اجتمع كتاب شعراء وأدباء واعلاميون ، الممثلين لاثنين وعشرين دولة، يوم الأربعاء رابع أبريل 2018، بمقر بيت الصحافة بطنجة، بمناسبة الذكرى الرابعة لافتتاح هذا الاخير، خلال ندوة دولية. طرحو فيها رؤاهم وتصوراتهم حول الثقافة في أبعد تجلياتها الكونية ، باعتبارها ملاذا للإنسانية.

received 1024326777705962
بحيث ندد المتدخلون بالتطرف والإرهاب والحروب، متشبثين بقيم الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية، عبر اعتماد الحوار ثقافة وسلوكا، بحكم الإرهاب يلزم محاربته بالعمل الثقافي، سواء داخل الاسرة، المؤسسات للتعليمية، والفضاء العام، وكذا في وسائل الإعلام.
بحكم المثقف والكاتب يملكان قوة العبارة، التي وبإستطاعتها تغيير الوقائع المعاش.
كما عبر المشاركون في الندوة، عن تشبثهم بمبادئ السلم والاستقرار والتعايش بين الامم والشعوب، بالمقابل يلزم التصدي لجل مخططات التجزئة والانفصال، فمحاولات استهداف الأمم في طموحاتها المشروعة في وحدتها واستقرارها وأمنها،داعين كذلك إلى إبراز مزيد من االتضامن، لكي يتم التصدي لأي فكر متطرف، ولكل أشكال الانغلاق والصدام بين الثقافات والحضارات،
مشيدين في الوقت ذاته بمظاهر التنمية، التي شهدها المفرب ، لاسيما بعمق ثقافة المملكة الأصيلة وتطلعاتها المستقبلية.

received 1024326781039295
للاشارة فالدول المشاركة في اللقاء هي : فيلندا، كولومبيا، ليتوانيا، الشيلي، البيرو، لوكسمبروغ، فرنسا، الأرجنتين، الصين، السالفادور ، إيطاليا، بلجيكا، قبرص، ألمانيا، بلغاريا، الهند، الاكوادور، اسبانيا، انجلترا، فلسطين ، مصر ، تونس ، فضلا عن المغرب.

مشاركة